صور اللوجهات القديمة لكبرى الشركات

مفهوم – الشعار أو Logo اللوجو يمثل هوية أى شركة أو موقع أو مؤسسة، فغالبا ما يرتبط إسم الشركة بشعارها ويتذكر المستخدمون الشركة من خلال شعارها، حيث يعد يعد Logo اللوجو من العلامات المميزة لدى أى شركة، حيث إنه يظل العلامة التى تبقى فى ذهن أى مستهلك، ولسنوات طويلة استطاعت رموز بعض الشركات مثل آبل ومايكروسوفت وسونى أن تصنع علاقة كبيرة بينها وبين المستخدمين، لكن فى نفس الوقت ظهرت بعض اللوجوهات الغريبة التى لم تكن تعبر بشكل كامل عن المعنى الحقيقى لنشاط هذه الشركات.

وفيما يلى نرصد تطور شعارات بعض الشركات التكنولوجية الكبرى على مدار السنوات التى تطورت، لتوافق التطور التكنولوجى الذى تعيشه هذه الشركات التكنولوجية:

• شركة آبل:

كانت البساطة غائبة تماما عن العلامة التجارية لشركة أبل فى هذه الصور التى يجلس فيها إسحق نيوتن أسفل شجرة التفاح، وهو ما جعلها بعد ذلك تقوم بتصحيح هذا الأمر وتكتفى فقط برمز التفاحة، إلا أن الغريب فى الأمر أن اسم الشركة لم يأت فى الأساس من تفاحة إسحق نيوتن، ولكنه كان فى الأساس ناتج عن حمية غذائية يتبعها جوبز ويعتمد فيها على التفاح.

• شركة سوني:

على الرغم من أن سونى تستخدم الآن لوجو أنيق بشكل كبير والذى يعبر عن كثير من منتجاتها، إلا أن شعارها الذى تم استخدامه عام 1958 كان يبدو غريبا نوعا ما.

• شركة أمازون:

شعار أمازون الأصلى يفتقر إلى الدقة الحالية الموجودة فى تصميم حروف من A إلى Z، حيث لم يتغير إلا بحلول عام 2000، إلا أن الغريب أن شعار أمازون الأصلى لم يكن يصور المنتج الرئيسى للشركة فى ذلك الوقت.

• شركة بيست باي

تم إطلاقها لأول مرة عام 1966 تحت اسم Sound of Music، وكان الشعار يشبه أكثر شكل CD، ولكن آخر شعار له وافق شكل المنتجات.

• ويكيبيديا:

تحاول ويكيبيديا إلى حد ما الحفاظ على نفس تصميمها الداخلى، وهو ما تحاول أيضا أن تفعله مع شعارها، حيث إنها لا تمتلك الكثير من الشعارات منذ انطلاقها فى عام 2001.

شاركها

اترك تعليقاً