طرق حماية متصفح جوجل كروم Google Chrome

مفهوم – نستعرض خلال الشرح التالي أفضل طرق حماية متصفح جوجل كروم Google Chrome والذي يعد أكثر متصفحات الانترنت استخداماً, ولذلك يحاول المخربون دائماً الإيقاع بضحاياهم من خلاله ما يستدعي أن يقوم المستخدم بأخذ أعلى درجة من الحيطة أثناء تصفحه للانترنت من خلاله, وبما أن المتصفح يدعم الإضافات Extensions فقد قامت العديد من الشركات منها جوجل نفسها بتطوير أدوات وإضافات تساعد المستخدم على الحصول على أعلى درجات الحماية أثناء استخدامه لمتصفح جوجل كروم وسنستعرض خلال الأسطر القادمة بعضاً من هذا الأدوات التي تتمتع بموثوقية وتقدم مستوى عالي من الأمان للمستخدمين.

Blur

عند تسجيلك بأحد المواقع فغالباً ما تقوم باستخدام اسم وكلمة مرور استخدمتهم من قبل ماسيزيد من احتمالية اختراق حساباتك حال الوصول إلى كلمة المرور المستخدمة , أما اذا قمت باستخدام كلمة مرور خاصة بكل موقع فربما لن تتمكن من تذكر جميع كلمات السر الخاصة بك خاصة مع تزايد عدد المواقع التي تحتاج إلى الاشتراك وتسجيل البيانات يومياً.

وظيفة هذه الأداة هي توليد كلمة مرور خاصة جديدة لكل موقع يطلب ذلك عند التسجيل وادخالها مباشرة في خانات تسجيل الدخول تتميز كلمات المرور المولدة من خلال هذه الأداة بأنها قوية ومشفرة ومن المستحيل تقريباً تخمينها , وإضافة إلى ذلك تقوم هذه الأداة بعمل Mask لأرقام حساباتك البنكية لكي لاتتم سرقة الحسابات , وإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية مزامنة كلمات المرور مع الهواتف المحمولة أيضاً من خلال تطبيق خاص به للهواتف المحمولة «للتحميل».

الفيديو التالي يشرح وظيفة البرنامج

Click and Clean

CLEAN AND CLEArوظيفة هذه الأداة حذف تاريخ التصفح وكل ما يتعلق بالمستخدم من بيانات تم ادخالها في المواقع و ملفات الانترنت المؤقتة وملفات الكوكيز التي تستخدمها المواقع لتعقب أنشطة المستخدم واستخدامها لمعرفة توجهاته وعرض الإعلانات على أساسها وتقوم أيضاً بإزالة ملفات الكاش مع خيارات تحكم أخرى وكل هذ بضغطة واحدة فقط «للتحميل».

poper blocker

إضافة تقوم بحظر الإعلانات المزعجة والتي تظهر في الإطارات المنبثقة المزعجة, مثل onclickads والإعلانات المنبثقة التي تعرضها مراكز تحميل الملفات كبدل عن التحميل المدفوع «للتحميل».

KB SSL Enforcer

ستساعدك هذه الإضافة فى إستخدام التصفح بأمان من خلال بروتوكول Https «للتحميل».

Password Alert

تفيد هذه الأداة التي طورتها شركة جوجل في كشف الصفحات المزيفة التي تظهر بشكل مشابه لصفحات تسجيل الدخول الخاصة بجوجل أو فيسبوك بهدف سرقة كلمات المرور وسرقة الحسابات فترسل لك هذه الأداة تحذيراً بأن شيئاً ما قد حدث ويجب عليك أن تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بك فوراً وذلك لمنع سرقة حساباتك الخاصة بجوجل «للتحميل».

وبالتأكيد فإن مكتبة الإضافات الخاصة ببرنامج جوجل كروم تتضمن مزيد من الإضافات , فإذا كنت تستخدم إضافات أخرى مفيدة في مجال الحماية فلاتبخل علينا بطرحها في تعليق.

شاركها

اترك تعليقاً