طريقة التحكم في الإعلانات التي تظهر على فيس بوك

مفهوم – موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من شروط إستخدامه أن توافق على أن يقوم بتتبع نشاطك ليسهل على المعلنين تقديم الإعلانات التى تناسبك، ولا توفر فيس بوك إمكانية تعطيل هذه الإعلانات على الموقع، لكن فى نفس الوقت يمكن للمستخدمين التحكم فى الإعلانات التى يرونها على صفحاتهم.

فهناك سبب وجيه آخر لمعرفة ما يعرفه فيس بوك عن المستخدمين، ليس على الأقل لمنع هذه الإعلانات، ولكن لاختيار تفضيلات المستخدمين الحقيقية، مع ضرورة ملاحظة أن فيس بوك يمتلك ثلاث طرق لمعرفة طبيعة المستخدمين كما يلى:

1- ما يقوم المستخدمون بإخباره به بشكل مباشر مثل «الاسم، العمر، الحالة الاجتماعية، والحالة الأبوية، المكان الذى يعيش فيه، والعمل، وذهب إلى المدرسة، وما إلى ذلك».

2- ما يفعله أثناء وجوده فى فيس بوك، بما فى ذلك الأشياء التى قام بالإعجاب بها مثل المجموعات التى انضم إليها والصور والروابط التى شاركها.

3- ما يفعله على الإنترنت خارج فيس بوك مثل المواقع التى يزورها، حيث توجد العديد من المواقع تتبع هذه المعلومات عن طريق الكوكيز وفيس بوك يقرأ تلك الكوكيز، ويستخدم تلك المعلومات لخدمة ما يصل الإعلانات فى كل من موقعها وعلى مواقع أخرى، ومن السهل أن نرى الأشياء التى قمت بمشاركتها مباشرة على فيس بوك فى صفحة الملف الشخصى الجدول الزمنى الخاص بك، ولكن لكى يرى فيس بوك حصيلة كاملة بما تفضله، فعليك العثور على أداة تسمى Ad Preferences.. حيث إن هذه الأداة يصعب الحصول عليها، ولكن لفعل ذلك يمكن اتباع ما يلى:

– ادخل إلى الصفحة الرئيسية لفيس بوك

– حرك الماوس إلى الجانب الأيمن الخاص بأحد الإعلانات واضغط على علامة “×” الموجودة فى أعلى اليمين ، واضغط عليها.

أو بدلا من ذلك يمكن البحث عن الإعلانات الموجودة فى شريط الأحداث، والبحث عن سهم صغير موجود بها، اضغط عليه.

اضغط بعد ذلك على زر “Why am I seeing this” هذا هو المكان الوحيد الذى سوف تجد فيه صفحة تفضيلات الإعلانات أو Ad preferences، ومن هنا يمكن للمستخدم أن يختار المستخدم الإعلانات التى يرغب فى رؤيته والإعلانات الأخرى التى لا يفضلها.

– اضغط على Manage Your Ad Preferences وسوف تجلب لك لائحة عامة، وتحت كل منها فئات وأشياء معينة قام المستخدم بتفضيلها فى السابق، وهو ما يؤثر على الإعلانات التى يراها المستخدم.

وعلى سبيل المثال، يظهر هنا أنه تم اختيار Lifestyle and culture كذلك عند النقر على “Business and Industry”، يظهر أن فيس بوك يعرف ان صاحب الحساب مهتم بالمصاعد لأنه قام بالإعجاب بأحد الصفحات التى تتعلق بالمصاعد.

شاركها

اترك تعليقاً