طريقة تحضير الهوت دوج بالجبن

مفهوم – في هذا المقال نوضح ونشرح طريقة عمل هوت دوج بالجبن و مناسب جداً لتناوله في الحفلات . و يمكنك القيام به بسهولة في المنزل و إستخدام مكونات موجودة في مطبخك.

طريقة عمل الهوت دوج بالجبن

المكونات:

1 عبوة من الهوت دوج
1 عبوة من الجبن المبشور
فرن
سكين

خطوات عمل هوت دوج بالجبن :

فتح عبوة الهوت دوج و كيس الجبن و بمجرد الإنتهاء من الخطوة الأولي و أن تصبح مناسبة لدرجة حرارة الغرفة قم بتجهيز الجبن لوضعها في الهوت دووج .

بإستخدام السكين قم بتقطيع شرائح الهوت دوج بالطول من المنتصف و الحرص جيداً عند القطع .

توزيع الجبن المبشور في داخل الهوت دوج .

طي جوانب الهوت دوج جيداً .

وضعها في الفرن لمدة 2-3 دقائق .

فوائد تناول هذه الوصفة وخاصة الجبن :

العناصر الغذائية : تحتوي الجبن علي تركيز عالي  من العناصر الغذائية  الأساسية مثل البروتينات ، الكالسيوم  و هناك عناصر أخري مثل  الفوسفور ، الزنك ، فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ب 12 . تحافظ علي صحة الأسنان : عندما يرتبط الأمر بالحصول علي أسنان قوية فإن الكالسيوم الموجود في الجبن يساعد علي تقوية الأسنان و منع تسوس الأسنان .

الوقاية من السرطان : تحتوي الجبن علي مواد تسمي حمض اللينوليك و الذي يساعد في الوقاية من السرطان  بالإضافة إلي فيتامين ب  الموجودة في الجبن يساعد في الحفاظ علي صحة وظائف الجسم .

فقدان الوزن : إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، فإن الجبن تحتوي علي الدهون الصحية  ،و تحتوي علي نسبة منخفضة  من الدهون الصحية جداً عند تناولها و ذلك للحفاظ علي وزن مثالي . فهي تساعد أيضاً علي بناء العضلات و تقوية العظام .فالجبن تحتوي علي عناصر مثل البروتين  ، الدهون ، الكالسيوم ، الفيتامينات ، المعادن  التي تحافظ علي صحة العظام و العضلات . فالفيتامينات والمعادن هي أفضل العناصر لعملية التمثيل الغذائي المتوازن .

تقوية العظام : تحتوي الجبن علي نسبة عالية من الكالسيوم ، فيتامين ب  و هي عناصر جيدة لبناء العظام الأطفال  و المسنين و النساء الحوامل لتقوية العظام و الغضاريف . حيث يعمل فيتامين ب الموجود في الجبن علي إمتصاص و توزيع الكالسيوم .

علاج هشاشة العظام : تحدث هشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم  ، و الجبن هي وسيلة مثالية للمساعدة في زيادة كثافة و قوة العظام  لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام . و يمكن علاج هشاشة العظام من خلال البروتين و الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن الموجودة بكثرة في الجبن .

تضيف الجبن توهج للجلد :

الحصول علي بشرة صحية  هو هدف كل شخص فالجبن تساعد علي توهج الجلد .فهي توفر للجسم فيتامين ب الذي يساعد علي إستقلاب الخلايا و زيادة نمو الخلايا ، مما يزيد من توهج الجلد و إزالة العيوب و بذلك الحصول علي بشرة صحية .

تساعد الجبن علي زيادة النوم : لقد ثبت علمياً بأن الجبن تساعد علي النوم و تمنع الأرق و ذلك لأنها تحتوي علي الحمض الأميني التربوفان و الذي يقلل من التوتر و يساعد علي النوم .

الفوائد الصحية الأخري للجبن :

تساعد الجبن في الحفاظ علي صحة شبكية العين و نمو الأنسجة و حماية العين من الضمور البقعي و الذي يحدث بسبب تلف خلايا الشبكية و يؤدي إلي فقدان البصر . تحسن الجبن من صحة الجهاز الهضمي و المناعي : تساعد الجبن في تحسين صحة الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و إلتهاب الحلق  لأنها تحتوي علي السلينيوم  و فيتامين ب .و تحسين صحة الجهاز الهضمي و مكافحة الإمساك .

شاركها

اترك تعليقاً