طريقة تشغيل برنامج فايبر Viber على الكمبيوتر

مفهوم – طريقة تشغيل التطبيق الشهير فايبر Viber على نظام تشغيل ويندوز وكذلك لنظام تشغيل ماك، حيث أصبح بإمكان أي مستخدم يملك تطبيق فايبر على هاتفه تفعيله أيضًا على الكمبيوتر الخاص به.

لمعرفة كيفية الحصول على برنامج فايبر وتفعيله واستخدامه على نظام تشغيل ويندوز اتبع التالي:

viber-logo

  • ادخل إلى موقع Viber.com وقم بتنزيل التطبيق الخاص بنظام تشغيل ويندوز، أو بشكلٍ مباشر من هنا.
  • بعد الحصول على ملف التثبيت، قم بتشغيله ليبدأ البرنامج بتنزيل باقي الملفات التي يحتاجها بشكلٍ تلقائي.
  • بعد أن ينتهي البرنامج سيفتح لك نافذة بها زرين هما Yes و No، عليك أن تضغط Yes بالتأكيد. (هام: البرنامج لن يعمل في حال لم تكن تملك هاتف عليه تطبيق فايبر ويعمل بشكلٍ سليم)
  • قم باختيار البلد الخاص بك ومن ثم اكتب رقم هاتفك دون رمز النداء الدولي ودون رقم صفر في بداية الرقم، مع التأكيد بأن الرقم المدخل يجب أن يكون نفسه المستخدم في حساب فايبر على الهاتف، ثم اضغط Continue.
  • عليك هنا أن تكون متصلًا بالإنترنت عبر هاتفك، حيث سيصلك رمز التفعيل على شكل رسالة على تطبيق فايبر نفسه الموجود على هاتفك، والمُفعل على نفس الرقم الذي أدخلته بالتأكيد.
  • أدخل رمز التفعيل المكون من 4 أرقام في المكان المطلوب وتابع إلى الأمام.
  • حصلت على فايبر وبنفس جهات الاتصال الموجودة على هاتفك الذي يحتوي تطبيق فايبر ويعمل بالرقم الذي أدخلته.

البرنامج الخاص بنسخة الحاسب مفيد وعملي لمن يود استخدام حسابه عن طريق الكمبيوتر بدل الهاتف في بعض الأحيان، كما يتيح البرنامج إمكانية إجراء اتصال فيديو، وهي خدمة تجريبية متاحة فقط لنسخة الكمبيوتر من فايبر، ويُعتقد أن يتم إضافتها لنسخة الهواتف قريبًا. مع الإشارة إلى أن تطبيق فايبر الخاص بالهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد قد حصل على تحديث جديد جلب أسلوب عرض واجهات مختلف كليًا وعملي أكثر من السابق.

ملاحظة 1: قد تضطر في بعض البلدان لاستخدام أي برنامج VPN في حال لم يعمل البرنامج بالشكل المطلوب، وفي حال قمت بكسر البروكسي فإن الأمور ستسير على ما يرام.

ملاحظة 2: يمكنك متى أردت إيقاف تفعيل فايبر على كمبيوترك الخاص فقط دون أن يتأثر بذلك التطبيق الموجود على هاتفك، وذلك عن طريق الإعدادات الموجودة في البرنامج.

كذلك إليك طريقة يمكن من خلالها تفعيل برنامج فايبر على الكمبيوتر دون الحاجة لوجود أي هاتف أندرويد لديك، والطريقة على النحو التالي:

  • حمل برنامج محاكي أندرويد من الموقع الرسمي الخاص به بمجرد الضغط هنا BlueStacks.
  • تفعيل تطبيق فايبر بسيط، كل ما تحتاجه هو اختيار بلدك ومن ثم ادخال رقم هاتفك بدون رقم 0 الذي يبدأ به أي رقم هاتف.
  • من المفترض أن تصلك رسالة أو اتصال لاخبارك برمز التفعيل، وفي حال لم يصل شيء، عليك الضغط على زر يأمر التطبيق بالاتصال بك عن طريق فتح متصفح الإنترنت ضمن المحاكي ومن ثم متابعة الخطوة البسيطة بداخل المتصفح. (هذه الخطوة تحتاج في بعض البلدان لاستخدام أي برنامج VPN على الكمبيوتر).
  • بعد أن تدخل رمز التفعيل، سيعمل التطبيق ضمن المحاكي كما لو أنك تملك هاتف يعمل بنظام أندرويد، ولكن للأسف المحاكي بطيئ في الاستخدام ولا يمكن الكتابة باللغة العربية إلا بصعوبة، وبرنامج فايبر على الكمبيوتر أفضل بمراحل.
شاركها

اترك تعليقاً