طريقة تعطيل حساب الواتس اب في حالة سرقة الهاتف

مفهوم – إذا تعرَّض أحدكم لسرقة أو فقدان هاتفه الذكي، من الطبيعي أنه سينزعج كثيرًا حول بياناته التي فقدها. وحتى إن كنتم لم تتعرضوا لمثل هذا الأمر إلى الآن، فأنتم بحاجة إلى معرفة الإجراءات الفورية التي يجب اتّخاذها إذا حدث ذلك؛ لمنع سرقة البيانات، أو أن يتواصل السارق مع أصدقاءكم على الواتس اب لأي غرض خبيث.

ربما لا يعلم الجميع ذلك، لكن يُقدّم تطبيق الواتس اب خدمة تعطيل الحسابات إذا سُرِقت هواتفكم أو في حالة فقدانها، ومنع أي شخص آخر لديه حصل على الهاتف من الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال. وتنطوي هذه العملية من خلال خُطواتٍ قليلةٍ فقط، ولكن حتى وإن كانت بسيطة، في عالم التقنية، نرى أنه يتوجَّب علينا أن نضعها لكم في حيّز التطبيق العملي؛ لمعرفة الموارد المتاحة لديكم، وعدم ترك بياناتكم عُرضة للخطر.

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا سُرِقَت هواتفكم، أو عندما تتأكدون أنها فُقِدَت تمامًا، هو الاتصال بشركة الاتصالات التابع لها رقم هاتفكم ليقوموا بإيقافه. بعدها ينبغي عليكم التواصُل مع واتس اب لطلب تعطيل حسابكم، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

وفي رسالة البريد الإلكتروني المُرْسَلَة مِنْ قِبَلِكُم، عليكم شرح ما إذا فقدتم الهاتف أو تمت سَرِقَتُه، وإدراج رقم هاتفكم الذي قمتم بتسجيل حسابكم به. رقم الهاتف لابُدّ من كتابته بالتنسيق الدولي.

مع هذا الإجراء، سيتم حظر حسابكم من على الهاتف. ولكن، ماذا إذا أردتم إعادة تنشيطه لاحقًا؟ حسنًا، إذا اشتريتم هاتفًا جديدًا، ستكونون بحاجة إلى إعادة تثبيت التطبيق، ومن خلاله ستجدون إجراءات إعادة تنشيط الحساب.

ومن المهم إخباركم أن الوقت بين تعطيل وتنشيط الحساب لابد أن يكون 30 يومًا كحد أقصى. وبمعنى آخر لإيضاح هذه العبارة: إن لم تقوموا بإعادة تثبيت التطبيق وإعادة تنشيط الحساب خلال تلك الفترة، سيتم حذفه نهائيًا من خوادم الشركة.

كما يجب الإشارة إلى أنه عند استرجاع حسابكم، لن تستردُّوا الرسائل المُرسلة مِنْ قِبَلِ أصدقاءكم، لأن واتساب ليس لديه أي وسيلة لاستعادة الرسائل القديمة.

شاركها

اترك تعليقاً