طريقة صناعة حامل لاب توب بإستخدام الأنابيب

مفهوم – إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول «اللاب توب» كثيرا فإنك قد تعاني من ارتفاع حرارته مما يسبب لك بعض المشاكل عند استخدامه خصوصا إذا كنت تضعه على المكتب.

ولكن اليوم أصبح لديك القدرة على أن تقوم بحل هذه المشكلة بنفسك فإذا كنت تستخدم لاب توب من النوع ذو لوحة المفاتيح المنفصلة عن الشاشة فنحن سوف نقدم لك هنا طريقة مبسطة وسهلة لعمل حامل خاص باللاب توب باستخدام الأنابيب البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي فينيل كلورايد.

الخطوات: أولا: احضار المواد وتجهيزها

1- احضر أنبوبة من البلاستيك من مادة البولي فينيل كلورايد بطول (90سم – 1.2م) وبقطر 1.9 سم واحضر أنابيب أخرى من نفس النوع منثنية بزاوية 60 درجة ولها نفس القطر لتعمل كمساند للحامل.

2- سوف تحتاج أيضا إلى منشار لتقطيع الأنبوبة الطويلة ومادة لاصقة للبلاستيك (غراء) وبعض الطلاء.

ثانيا: قياس وتقطيع الأنبوبة:

1- حدد الأنبوبة واقطعها إلى الأطوال التالية:

– قطعة من الأنبوبة بطول 26 سم

– وقطعتين بطول 19 سم

وقطعتين بطول 8.8 سم

2- ساوي حواف قطع الأنبوبة باستخدام سنفرة أو باستخدام شفرة حادة فذلك سوف يمنع ظهور أي نتوءات بلاستيكية في الحامل

3- جهز مكان لتقوم بطلاء الأنابيب به ويفضل أن يكون في الهواء الطلق حتى يجف الطلاء على الأنابيب بسرعة وإذا لزم الأمر يمكنك استخدام ورق أو كرتون لحماية الأسطح المحيطة بالأنابيب من الطلاء. – في حالة استخدام أكثر من لون لطلاء الأنابيب يجب أن تقوم بطلاء كل قطعة منفصلة وتتركها حتى تجف تماما قبل تجميع القطع مع بعضها.

ثالثا: تجميع أجزاء الحامل:

1- جمع القطع كما بالشكل

2- استكمل تجميع القطع ثم ضع الغراء عند كل منطقة اتصال بين القطع وتأكد من أن القطع متداخلة بإحكام إلى بعضها قبل أن تجف الغراء.

3- بعد أن تتأكد من أن الطلاء والغراء قد جفوا تماما ازل أي زيادات ثم ابدأ في استخدام حامل اللاب توب الجديد الذي قمت بإعداده.

شاركها

اترك تعليقاً