طريقة عمل فلاشة ذاتية الإقلاع عليها ويندوز XP أو 7 أو 8 معاً

مفهوم – هناك كثير من الطرق لكي تقوم بعمل فلاشة ذاتية الإقلاع سواء لويندوز XP أو 7 أو 8 لكي تقوم بتثبيت أي منهم على جهازك عن طريق الفلاشة .

بالنسبة لويندوز 7 أو 8 المشكلة ليست كبيرة حيث يُمكنك عن طريق تطبيق A Bootable USB عمل فلاشة ذاتية الإقلاع تحتوي على اي منهم وتثبيت الويندوز بدون مشاكل عن طريق الفلاشة.

لكن المشكلة في ويندوز XP حيث أن تطبيق A Bootable USB لا يقبل عمل فلاشة ذاتية الإقلاع من ويندوز XPويتطلب منك الأمر إستخدام تطبيقات آخرى صعبة في التعامل معاها وعمل كثير من الخطوات وقد ينجح الأمر معك وقد لا ينجح.

لكن اليوم معنا تطبيق WinSetupFromUSB يُمكنك من عمل فلاشة ثنائية وذاتية الإقلاع حيث يمكن وضع نسخة من ويندوز XP على الفلاشة وكذلك نسخة من ويندوز 7.

أولاً : سيطلب منك الأمر أن تمتلك فلاشة بحجم 8 جيجا بايت وأن تقوم بعمل فورمات لها بصيغة FAT32 ثم تحميل تطبيقWinSetupFromUSB من هذا الرابط.

ثانياً : قم بفك الضغط عن التطبيق في أي مكان تريد ومن ثم الذهاب إلى المسار الذي قمت بفك التطبيق فيه وتشغيله عن طريق ايقونة WinSetupFromUSB_1-0-beta7.exe ثم تأكد أن التطبيق قام بقراءة الفلاشة الخاصة بك.

ثالثاً : قم بوضع علامة صح على إختيار Windows 2000/XP/2003 Setup كما بالصورة واختر المكان الموجود به ملفات تثبيت ويندوز XP ومن ثم قم بوضع علامة صح على Vista/7/Server 2008Setup/PE/RecoveryISO ثم أختر المكان الموجود به ملفات تثبيت Windows 7.

– ملحوظة:

إذا كنت تمتلك نسخة ويندوز XP أو 7 عبارة عن ملف ISO قم بفك الضغط عن الملف الـ ISO عن طريق برنامجWinrar لكي تستطيع إختيار ملفات التثبيت عن طريق برنامج WinSetupFromUSB .

رابعاً : أضغط على زر Go وسيبدأ التطبيق في بداية عمل فلاشة ذاتية وثنائية الإقلاع من ويندوز XP و 7 وقد يستغرق الأمر بعض الدقائق على حسب سرعة جهازك.

أيضاً التطبيق يدعم عمل فلاشة ذاتية الإقلاع من نظام Linux.

شاركها

اترك تعليقاً