فيديو .. جوجل تطور طائرات بدون طيار Project Wing

مفهوم – قالت شركة جوجل إنها تعمل حاليًا على تطوير طائرات بدون طيار محمولة جوًا قادرة على الطيران بنفسها وتقديم أي شيء من الحلوى إلى الدواء.

وتأتي هذه الطائرات، الذي أطلقت عليه الشركة اسم «بروجكت وينج» Project Wing، لتمثل أحدث محاولات جوجل التوسع خارج نطاق أعمال الإنترنت والتي قد تساعدها على اقتحام أسواق مربحة، مثل التجارة وتسليم الطرود ومما يزيد من المنافسة مع شركة أمازون.

وقالت جوجل إن الأمر سوف يستغرق سنوات من التطوير لإنشاء خدمة مع طائرات قادرة على أن تُسلِّم العديد من الشحنات في اليوم الواحد.

وأظهرت نسخة مبكرة من طائرات مشروع «بروجكت وينج»، والتي عرضتها الشركة في شريط مصور على موقعها على الإنترنت، أنها تأتي بعرض متر ونصف المتر بين الجناحين وهي قادرة على الطيران وفق مسارات مبرمجة مسبقًا.

وقالت جوجل في موقعها على الإنترنت «لدى هذه الطائرات قواسم مشتركة مع مشروع السيارة ذاتية القيادة التابع لها». مشيرةً إلى أسطول من السيارات التي تعمل حاليًا على اختبارها والتي تستخدم أجهزة استشعار ورادارات للتنقل من خلال شوارع المدينة والطرق السريعة من تلقاء نفسها.

وجُهِّزت الطائرات التي قامت الشركة بعرضها أمس الخميس، بعناصر دوارة للسماح لها بالإقلاع والهبوط العمودي، وكذلك بجناح ثابت لتستنسخ معه تجربة طيران الطائرات العادية. وحلقت طائرات جوجل نحو 40 مترًا فوق الأشجار، وسلمت مجموعة من قطع الشوكولاتة لمُزارع في ولاية كوينزلاند بأستراليا.

شاركها

اترك تعليقاً