فيديو وصور .. 11 سر لا تعرفه عن جوجل

مفهوم – مجموعة من الأسرار والخفايا عن محرك البحث الأشهر جوجل، قد لايعرفها الكثيرون من هواة الإنترنت، حيث يُظهر مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب، 11 سرا عن محرك البحث جوجل يتحدى معلومات هواة الإنترنت والشغوفين بمحركات البحث.

1. الاسم «Google» جاء بالمصادفة نتيجة خطأ كتابي

الاسم جوجل نفسه (Google) جاء بالمصادفة نتيجة خطأ كتابي، حيث كان الاسم الفعلي الذي تخيره المؤسسون لمحرك البحث هو (Googol)، ولكن ثمة خطأ حدث أثناء كتابتهم للاسم، أسفر عن ثبات الاسم الخطأ واستخدامه.

2. زر «ضربة حظ» (I’m feeling Lucky) لا استخدام له، ولكن المستخدمين متمسكون بوجوده

على الرغم من أنه لا يوجد شخص في العالم يستخدم زر ضربة حظ أو (I’m feeling Lucky)، فإن جميع المستخدمين لا يروق لهم فكرة إزالة هذا الزر من صفحة محرك البحث، وهو ما أثبتته محاولات سابقة لإزالة الزر، وبادر المستخدمون بعدها بالإعراب من استيائهم من اختفائه من صفحة محرك البحث.

3. أول دولاب تخزين بالشركة كان مصنوعا من مكعبات الليجو

أول دولاب تخزين يدخل شركة جوجل كان مصنوعا من مكعبات الليجو (LEGO)، وكان ذلك عام 1998 حين كان مؤسسا محرك البحث لاري بيج وسيرجي برين، لا يزالان يدرسان بمرحلة الدكتوراه في جامعة ستانورد وكانا يؤسسان وقتها المكتبة الرقمية الخاصة بمحرك البحث.

4. أول تغريدة لـ جوجل كانت عبارة «ضربة حظ» مكتوبة بالكود الثنائي

والكود الثنائي هو ذلك الذي يتكون من الرقمين (0) و(1)

5. «سويديش فيش» أول شركة حلوى تتعامل معها «جوجل»

في فبراير 1999 طلب موظفو شركة جوجل أول صنف حلوى يتناولونه أثناء العمل، من شركة سويديش فيش (swedish Fish)، وأصبحت منتجاتها هي المفضلة لموظفي الشركة.

6. وهذه أول صورة تعبيرية يطلقها جوجل

من المعروف أن جوجل يقوم برسم صورة تعبيرية في كل يوم لإحياء ذكرى مناسبة محددة، على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، وتلك كانت أول صورة تصممها «جوجل» وتنشرها على صفحة محرك البحث.

7. وهذه صورة أطلقها مؤسسا جوجل تخليدا لذكرى أول احتفال يحضرانه معًا.

قام كل من «لاري» و«سيرجي» بتصميم هذه الصورة لتخليد ذكرى أول احتفال يحضرانه معًا، وكان مهرجان الرجل المحترق (Burning Man Festival) الذي يقام سنويًا في صحراء الصخرة السوداء شمال ولاية نيفادا.

8. لوجو «جوجل» لم يتوسط صفحة محرك البحث في بداية إنشائه

الكثيرون يعتقدون أن تصميم صفحة محرك البحث الحالية هو تصميم كلاسيكي لم تغيره الشركة منذ إنشاء جوجل، ولكن الحقيقة أن لوجو جوجل لم يرد في وسط الصفحة إلا يوم 31 مارس 2001.

9. كان اللقاء الأول بين مؤسس يوتيوب ومدراء جوجل في مطعم دينيز (Denny’s) في بالو آلتو

لم يرغب المؤسس المشارك لموقع يوتيوب أن يكون أول لقاء يجمعه بالمدراء التنفيذيين لكل من شركة «جوجل» و«ياهو» ذا طابع عملي مكتبي صارم، فقرر أن يلتقيهم في مطعم Denny’s بمدينة بالو آلتو، الولايات المتحدة، حيث تناولوا معًا أصابع الموزاريلا.

10. التصميم البسيط لمحرك البحث جوجل ناتج عن معرفة المؤسسين المحدودة عن التعامل مع HTML

على الرغم من أن بساطة تصميم الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل كان لها الفضل في انتشاره الواسع وتفوقه على محركات بحث أخرى منافسة، فإن بساطة التصميم هذه سببها افتقار مؤسسي «جوجل» لاري بيج وسيرجي برين للمعلومات الكافية بخصوص التعامل مع لغة النصوص التشعبية إتش تي إم إل، (HTML) وهي اللغة الرقمية المستخدمة في تصميم صفحات الويب، والمواقع الإلكترونية.

11. استأجرت شركة «جوجل» الماعز في بداية تأسيسها

كانت الحشائش المنتشرة بمحيط مقر شركة جوجل مثار غضب واستياء الموظفين والمدراء على حد سواء، والذين توصلوا في النهاية إلى الحل الأمثل، والمتمثل في استئجار الماعز من مزارع كاليفورنيا وإطلاقها بمحيط الشركة لتتغذى على الحشائش وتخلصهم منها في الوقت نفسه.

شاركها

اترك تعليقاً