فيس بوك تستحوذ على شركة للتشفير والوقاية من البرمجيات الخبيثة

مفهوم – استحوذت فيس بوك اليوم على «برايفت كور» PrivateCore، وهي شركة أمنية ناشئة تركز على تقنيات التشفير والوقاية من البرمجيات الخبيثة.

وتختص شركة «برايفت كور» أيضًا في حماية الخوادم من تهديدات البرمجيات الخبيثة، والوصول الفيزيائي غير المصرح به، والعتاد الصلب المشبوه، حيث تعمل الشركة على تأمين البيانات المستخدمة في خوادم 86xعن طريق تشفير كامل للذاكرة، وتحصين نظام التشغيل.

ودون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة، قالت فيس بوك إنها تعتزم توظيف التقنية الخاصة بشركة «برايفت كور» في تعزيز قدراتها الأمنية لحماية مستخدميها.

وكانت شركة «برايفت كور»، التي تتخذ من مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها، تأسست عام 2012 عن طريق مهندسين أمنين سابقين لدى جوجل و «في إم وير» VMware، كما أنها حصلت على تمويل من «فونديشن كابيتال» Foundation Capital، وهي شركة لرأس المال المغامر تستثمر أيضًا في خدمات أخرى، مثل «بوكت» Pocket.

وعلمت فيس بوك التي تملك 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا، خلال المدة الماضية على الحفاظ على ريادتها في صناعة التقنية، فأعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن العديد من الاستحواذات التي تجاوزت قيمة بعضها المليارات.

ففي شهر مارس الماضي استحوذت الشركة على شركة «أوكولوس في آر» المتخصصة في مجال تقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار، وقبل ذلك، أعلنت في فبراير عن الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري «واتس اب» مقابل 19 مليار دولار.

شاركها

اترك تعليقاً