فيس بوك تشرح لماذا تطبيق Facebook Messenger يحتاج الكثير من الصلاحيات على الأندرويد

مفهوم – أجابت شركة فيس بوك على التساؤل المطروح: لماذا تطبيق Facebook Messenger يحتاج الكثير من الصلاحيات على منصة الأندرويد.

معظم الصلاحيات التي يطلبها تطبيق Facebook Messenger لها معنى، لأن التطبيق يقوم بالكثير من الأشياء. فهذا التطبيق يحتاج إلى الوصول إلى الكاميرا لإلتقاط الصور وإرسالها إلى الأصدقاء، والوصول إلى الميكروفون لتسجيل الرسائل الصوتية، والوصول إلى الهاتف لإجراء المكالمات المباشرة مع جهات الإتصال في التطبيق، والوصول إلى نظام تحديد المواقع GPS من أجل مشاركة موقعك الحالي مع الأصدقاء، إضافة إلى الوصول لجهات الإتصال لإضافة جهة إتصال من جهات الإتصال الموجودة على هاتفك إلى تطبيق Facebook Messenger أو العكس. ولكن، كان هناك بعض القلق من أن تطبيق Facebook Messenger يطلب أيضا الحصول على صلاحيات لإرسال وإستقبال وقراءة الرسائل النصية SMS الخاصة بالمستخدم، وهذا يبدو غير ضروري بالنظر إلى أن تطبيق Facebook Messenger لا يسمح بإرسال الرسائل النصية إلى الآخرين.

ولكن شركة فيس بوك فسرت بأنه من الضروري الحصول على صلاحيات الوصول إلى الرسائل النصية SMS فقط عند إضافة رقم هاتف جديد إلى حسابك، عند القيام بذلك، يقوم الفيس بوك بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز تأكيد لهذا العدد، وبالتالي فإن هذه الصلاحية تسمح للتطبيق لإستقبال الرسالة، وقرائتها، والحصول على الرمز تلقائيا، من أجل جعل العملية أسهل.

هذا يبدو معقولا بما فيه الكفاية، ولكن الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كنت على ثقة من أن الفيس بوك لا تقوم بقراءة الرسائل النصية الخاصة بك بحجة هذا السيناريو 🙂 .

شاركها

اترك تعليقاً