فيس بوك يسعى لمنع قرصنة الفيديوهات مثل يوتيوب

مفهوم – قرصنة أو إعادة رفع مقاطع الفيديو على فيس بوك تعتبر واحدة من المشاكل التي تواجه أصحاب الفيديوهات على شبكة التواصل الإجتماعي، وهو ما تعمل فيس بوك على حلها.

فبعد الزيادة الكبيرة في محتوى الفيديو في الفترة الأخيرة على فيس بوك قام الموقع بتحديث جديد يمنع قراصنة الإنترنت من نسخ مقاطع الفيديو الخاصة بصناعها ومشاركتها على الشبكة الإجتماعية، مثلما هو الحال في موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب والذي لديه القدرة على اكتشاف تطابق مقاطع الفيديو ومعرفة ما إذا تم الإذن بنشره أم لا.

حيث يقوم فيس بوك بتطوير تكنولوجيا تستطيع أن تتعرف على مقاطع الفيديو المسروقة أو المنسوخة وإخبار صناع الفيديو الأصليين بوجودها على الموقع، ويعطي لصاحب المقطع الأصلي اختيار أن يحذفه أو يبقيه إذا أراد ذلك.

التكنولوجيا الجديدة الآن تعمل على نطاق محدود مع صفحات الشركات الكبيرة وصناع الفيديو المعروفين، إلا أن فيس بوك يعمل على توسيع النطاق ليشمل جميع المستخدمين حتى يحفظ حق أصحاب الفيديو من غير المشاهير.

وذكرت فيس بوك أنها تكثف جهودها لتضييق الخناق على قرصنة الفيديو الموجود على موقعها، ففي كثير من الأحيان يتم الإبلاغ عن مقاطع فيديو تم رفعها على فيس بوك بدون إذن أصحابها.

تأتي هذه الخطوة في ظل شائعات سابقة حول جدية الفيسبوك تجاه مقاطع الفيديو، وأنها ربما تجعل من نفسها منافسًا لليوتيوب من خلال مشاركة العوائد الإعلانية للناشرين، على الرغم من أن الشركة لم تؤكد هذه النقطة تحديدًا حتى الآن.

شاركها

اترك تعليقاً