كم عدد الغير متصلون بالإنترنت في العالم

مفهوم – كم عدد من هم غير متصلون بالإنترنت في العالم ؟

الجواب:

أظهر تقرير دولى، أنه رغم الانتشار السريع لاستخدام الإنترنت فى العالم ورغم الجهود المبذولة على المستوى الدولى فى هذا المجال، ما زال حوالى 4 مليارات إنسان لا يتصلون بالإنترنت.

وبحسب الاتحاد الدولى للاتصالات، فإن عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم ارتفع من 400 مليون مستخدم قبل 15 عاما إلى حوالى 2 ,3 مليار مستخدم بنهاية العام الحالى.

ورغم ذلك فما زال هناك مليارات البشر ما زالوا بعيدين عن الاستفادة من خدمات الشبكة الدولية من رسائل نصية وبريد إلكترونى وتواصل اجتماعى وخرائط رقمية وحتى الإحصاءات المتعلقة بهم.

وأشار موقع بى.سى ماجازين المتخصص فى موضوعات التكنولوجيا، إلى أن شركات خدمات الإنترنت العالمية مثل فيس بوك وجوجل من أجل توفير اتصال مجانا أو رخيص بالإنترنت فى الدول النامية بالتعاون مع شركات خدمات الإنترنت المحلية أو بإطلاق أجهزة اتصال بالإنترنت فى الجو باستخدام المناطيد.

وقال هولين شاو أمين عام الاتحاد الدولى للاتصالات فى بيان، إن «هذه الأرقام الجديدة توضح ليس فقط التقدم التكنولوجى السريع الذى تحقق حتى الآن.. وإنما تساعدنا أيضا فى تحديد هؤلاء الذين تخلفوا عن ركب الاقتصاد الرقمى سريع التطور».

من ناحية أخرى أشار الاتحاد الدولى للاتصالات إلى النمو السريع لسوق الهاتف المحمول فى العالم، حيث يتوقع وصول عدد المشتركين فى شبكات المحمول فى مختلف أنحاء العالم إلى أكثر من 7 مليارات مشترك بنهاية العام الحالى مقابل أقل من مليار مشترك فى عام 2000.

وبحسب بيانات الاتحاد فإن نسبة انتشار الهاتف المحمول فى العالم بلغ خلال العام الحالى 47% فى الوقت نفسه فإن حوالى 69% من سكان العالم سيكون لديهم خدمات الجيل الثالث من الهاتف المحمول بنهاية العام الحالى مقابل 45% فى.2011 ومن بين 4 , 3 مليار شخص يعيشون فى المناطق الريفية، تغطى خدمات الجيل الثالث حوالى 29% منهم.

شاركها

اترك تعليقاً