كيف اعرف اني حامل

مفهوم – كيف اعرف اني حامل

الجواب:

هناك عدة طرق منزلية يمكن من خلالها معرفة إذا ما كنتي حامل أم لا، وهي كالتالي:

كيف اعرف انى حامل بالملح

يمنحك هذا الاختبار نسبة نجاح حوالى 60 % اى انه يعطيك النتائج بتلك النسبة. والاختبار ببساطة ان تقومى بملاء نصف كوب بالملح الخام الجيد وان تقومى بوضع كمية مناسبة من بولك فيه ولابد ان يكون البول بول الصباح وذلك لارتفاع نسبة هرمون الحمل فيه .
يتم معرفة ما اذا كنتى حامل ام لا اذا حدث تفاعل بين الملح والبول ويكون نتيجته وجود رغوة كثيفة مثل الفوران. اما فى حالة عدم الحمل- لا قدر الله – فلا يحدث اى تفاعل يذكر.

كيف اعرف انى حامل بأقدم طريقة فى العالم

استخدمت هذه الطريقة منذ عام 1350 قبل الميلاد، وهو واحد من أقدم، إن لم يكن الاقدم بالفعل، وهو عبارة عن ان النساء تقوم بالتبول على بذور القمح والشعير على مدى عدة أيام. إذا ظهرت اى نبتت حبوب القمح، كانت المرأة حامل فى بنت، وإذا ظهرت ونبتت حبوب الشعير، كان المولود صبي. اما اذا لم تنبت اى من البذور، فهذا يدل على انك لست حاملا. كان الشيء الأكثر إثارة وحيرة للعلماء حول هذا الاختبار انه كان يعمل في الواقع: ففي عام 1963، جرب احد المختبرات الامريكية اجراء اختبار القمح والشعير ووجد أن 70 في المئة من النساء الائى تقدمن للاختبار كانت نتائجهم صحيحة ، البول فى النساء الحوامل قد يسبب ان تنبت البذور ، في حين أن بول النساء الغير حوامل والرجال لايحدث للحبوب اى شىء. يبدو ان المصريون القدماء عرفوا كل شيء.

كيف اعرف انى حامل بالكلور

تعتبر هذه الطريقة نسبة كفائتها 70% اى انها اكفأ من الطريقة السابقة بل وطريقتها اسهل من الملح . وهى باختصار شديد ان تأتى بطبق او كوب به كلوركس ثم تقومى بوضع كمية حوالى نصف كوب من بول الصباح مباشرة ومرة واحدة داخل الكلوركس ( اى انك ستقومى بالتبول فى الخارج ثم وضع الكمية كلها فى الكلوركس ) اذا حدثت فورة قوية جدا ورغوة عالية كانت هذه من علامات الحمل . اما فى حالة عدم حدوث الا رغوة مثل رغوة المشروبات الغازية دل هذا على عدم وجود حمل.
الشرط الثانى ان تلك الرغوة فى حالة الحمل لا تهدأ بسرعة اى انها تظل فترة طويلة نسبيا اما فى حالة عدم وجود حمل فان الرغوة البسيطة تزول بسرعة وتترك فقاقيع على السطح مثل تلك التى تحدث للمشروبات الغازية.

كيف اعرف انى حامل تجربة البصل

في حين أن المصريين القدماء استخدموا اختبار القمح والشعير، الا انهم هم والإغريق يبدو أنه كان لديهم فهم غامض لعلم التشريح. كل من البرديات الطبية المصرية وأبقراط، والذى يسمى أبو الطب، اقترحوا أن المرأة التي يشتبه في أنها قد تكون حاملا ان تقوم البصلة أو غيرها من الخضروات التى لها رائحة قوية طوال الليل، إلى المهبل. إذا تغيرت رائحة انفاسها من البصل في صباح اليوم التالي، فهى ليست حاملا. هذا الاختبار مبنى على فكرة أن بطنها مفتوحا، هذا فى حالة عدم الحمل تفوح رائحة البصل التى تصل إلى فمها مثل نفق الرياح. اما إذا حملت، سيغلق الرحم. وبالتالى لن تتغير رائحة نفسها فى اليوم التالى.

كيف اعرف انى حامل تجربة القفل والمفتاح

وصفة قديمة جدا من القرن الخامس عشر كتب فيها ما يلى «أيها الأصدقاء، إذا كنت تريد أن تعرف إذا كانت المرأة حاملا، يجب أن تجعلها تتبول في الحوض ثم تضع قفل أو مفتاح في البول ، ولكن من الأفضل استخدام القفل اترك هذا القفل في حوض مع البول لمدة ثلاث أو أربع ساعات. ثم تخلص من البول بدون ازالة او تحريك القفل من مكانه.ثم بعد ذلك قم بازالة القفل إذا كنت ترى اثر القفل على ارضية الحوض، فمن المؤكد أن المرأة حامل. إذا لا، فهى ليست حاملا».

كيف اعرف انى حامل تجربة النظر

يزعم بعض الاطباء انه بعد مرور حوالى 3 الى 5 اسابيع على الحمل فان المرأة يمكن معرفة اذا كانت حامل ام لا عن طريق عمل اختبار للعين حيث ان المرأة الحامل تجد ان بداخل عينيها ناحية الداخل يوجد الكثير من العروق الحمراء فى كلتا العينين.

كيف اعرف انى حامل عن طريق عنق الرحم

فى فترة حوالى من 6 الى 8 اسابيع تتخذ الاشفار والمهبل وعنق الرحم اللون الارجوانى ولمن لا يعرفه هو اللون الاحمر الذى به بعض الزرقة وهذا بالطبع نتيجة لوجود الحمل والضغط على الكثير من الاوردة الرفيعة والتى لا تتحمل كل تلك الكمية من الدماء لذلك يتغير لونها وايضا يتغير لون عنق الرحم.

الحساسية الشديدة للصدر تدل على الحمل

إذا اصبح الثدي شديد الحساسية حتى مع أنعم لمسة، قد تكونى حاملا. هل تعرفين كيفية احساسك بثدييك عندما يكون لديك الدورة الشهرية؟ ضرب هذا الشعور في 100 !!. في وقت مبكر حوالى من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الحمل، التغيرات الهرمونية قد تجعل الثديين لديك اكثر حساسية، او الشعور بالوخز أو التهاب، وفقا لمنظمة الحمل الأميركية. قد تشعرى بثدييك أيضا اكبر وأثقل-هذا سيستمر مع تقدم الحمل.

كيف اعرف انى حامل عن طريق حاسة الشم

إذا كنت تستطيعى أن تشمى رائحة ما طبخ في البيت المجاور، قد تكونى حاملا. هذا بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين الخاص، ولكن يجب ان تعلمى ايضا انه بعد ان اصبحت حاسة الشم قوية جدا يمكن لبعض الروائح ان تجعلكى تنفرين منها ولا تحبينها حتى ولو كنتى تحبينها قبل ذلك. فى حين ان بعض الروائح يمكنها ان تشعرك بالجوع الشديد حتى لو بطنك ممتلئة.

اختبارات الحمل المنزلية هي نوع من السحر انها مثل هذه الأمور التى كنا ندرسها فى اختبارات من العلوم الثانوية، إلا أنها يمكن أن تجاوب على تساؤلك كيف اعرف انى حامل. هذه الاختبارات تعمل عن طريق الكشف عن مستويات ضئيلة من هرمون الحمل في البول. هرمون الحمل يصبح موجودا بعد عملية غرس البويضة، والذي يحدث بعد حوالى من ستة الى 12 يوما بعد الإخصاب، ويفرز من قبل الخلايا التي هي بداية لتشكيل المشيمة. فى حين ان اختبارات الحمل المنزلية أصبحت على نطاق واسع في عام 1978، على الرغم من أنها كانت تحتاج الى ساعتين لتعطى نتائج كما انها كانت بنسبة 80 في المئة كاذبة وغير صحيحة وغير دقيقة. في الوقت الحاضر، فإنه من السهل ان تعرفى باستخدام اختبار تحليل الحمل هل انتى حامل في وقت مبكر بقدر خمسة أيام قبل الدورة الشهرية . ( سيتستغرق قراءة هذا الموضوع تقريبا من 3 الى 5 دقائق ) فاذا كان لديك اى شىء اهم من معرفتك هل انتى حامل فيمكنك القيام به اولا ومن ثم العودة وقراءة الموضوع كاملا.

شاركها

اترك تعليقاً