كيف تعلم اللغة الإنجليزية ؟

مفهوم – كيف تعلم اللغة الإنجليزية ؟

الجواب:

في البدء يجب أن تكون لدينا الرغبة في العلم وعلينا أن نحب ما نتعلم لكي نخرج بفائدة من ذلك وإلا سنخرج كما يقال «يد من الوراء ويد من الأمام» فمحبة الشيء كان هو الأساس في تعلمه.

ومن ثم علينا أن نعرف الأسباب التي تدفعنا إلى هذا العمل والذي هو تعلم الإنجليزية , فمن هذه الأسباب قد تكون الرغبة بالتفوق أو إكمال الدراسة أو الرغبة بالحصول على وظيفة مرموقة أو الرغبة بالسفر إلى الخارج , وهنا نكون قد عرفنا الدافع للتعلم وعرفنا النقطة التي نريد الوصول إليها ,ومن ثم علينا بكتابة الأهداف التي قمنا بتحديدها مسبقاً.

وللغة مهارات هي القراءة الكتابة والمحادثة، فعلينا أن نقرأ أي لافتة أو إعلان نراه واختيار قصص مليئة بالحوارات لقراءتها وبذلك نتعلم عدد من الكلمات الجديدة أما عن تحسين الكتابة فنقوم بتسجيل كل كلمة حفظناها والقيام بترتيبها بدفتر حسب الحرف الأول للكلمة ومن ثم نقوم بتكوين جمل من هذه الكلمات , والكتابة تجعل الكلمات ترسخ في العقل.

كما أن الاستماع ضروري في كل مراحل التعلم فعلينا الاستماع للنشرات الإخبارية والبرامج الحوارية باللغة الإنجليزية والاستماع للكتب الصوتية وهذا أساس تعلم المحادثة وعقد صداقة مع متحدث بهذه اللغة أو متعلم لها يساعد في ذلك ونقوم أيضاً بالقيام بتكرار ما نسمعه من ثم القيام بتسجيله وسماعه لمعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف لدينا ومن المفيد التدرب على الجمل التي تحتوي على كلمات متشابهة وهذا يؤدي إلى زيادة سرعتنا في القراءة.

إن محبتنا للشيء يجعله دائماً معنا في كل وقت ولا يغادر ذاكرتنا البتة فأحبوا ما تعملون وما تتعلمون ففي ذلك زيادة في النجاح.

إليكم مجموعة من الدروس التي تفيد في تعلم اللغة الانجليزية بشكل سريع وممتع:

كورس تعليم اللغة الانجليزية بالصور والأفعال مجانًا بالكامل

كورس تعلم اللغة الانجليزية كامل Egyptians English

10 أسرار لنطق اللغة الانجليزية بطريقة صحيحة

شاركها

اترك تعليقاً