كيف يمكن أن أبحث في يوتيوب بدون إغلاق الفيديو؟

مفهوم – كيف يمكن أن أبحث في يوتيوب بدون إغلاق الفيديو؟

الجواب:

إليك طريقة تصفح موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب على الكمبيوتر مثلما يتم تصفحه من خلال تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية، والتي توفر إمكانية البحث بدون إغلاق الفيديو.

حيث يتميّز تطبيق يوتيوب على الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو iOS بإمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو، وكذلك استخدام البحث للوصول إلى فيديو آخر دون إيقاف الفيديو السابق، بحيث يتم وضعه بشكلٍ مصغر في أسفل واجهة التطبيق، وهو ما لا يتوفّر لمستخدمي الحاسب.

ولكن يمكن لمستخدمي متصفح جوجل كروم الاستفادة من إضافة YouTube Picture in Picture التي تعمل بإصدارها التجريبي حاليًا، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب واستخدام البحث بنفس أسلوب الهواتف الذكية ولكن على متصفح جوجل كروم الخاص بأجهزة الكمبيوتر.

يتم الأمر عن طريق تثبيت الإضافة ومن ثم استخدام يوتيوب بشكلٍ طبيعي، وأثناء مشاهدة فيديو يمكن كتابة عبارة بحث جديدة في الأعلى، وبمجرد الذهاب إلى صفحة البحث لن يتم إيقاف الفيديو بل سيتم عرضه بشكلٍ مصغّر أسفل الصفحة، وهو عادةً يقوم بإيقاف الفيديو نهائيًا، كما يمكن إعادة تكبير الفيديو بالضغط على أيقونة مخصصة لذلك، أو عرض فيديو آخر مكانه بالنقر على الفيديو الجديد بالزر الأيمن للفأرة واختيار Play Picture-in-Picture.

شاركها

اترك تعليقاً