ماهي فوائد البطاطس وطريقة عمل البطاطس المحمرة ؟

مفهوم. ماهي فوائد البطاطس وطريقة عمل البطاطس المحمرة ؟

البطاطس من اكثر الاغذية الشعبية، التي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الانسان.

الفوائد الصحية للبطاطس

1. زيادة الوزن

البطاطس غنية بالكربوهيدرات والبروتين أقل، مما يجعلها نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم. الفيتامينات الموجودة في البطاطس مثل فيتامين C و B المركب وهذا ضروري أيضا لامتصاص السليم لهذا المركب.

2. المساعدة على الهضم

البطاطس غنية بالكربوهيدرات، ولذلك فأنها تسهل عملية الهضم. وهذا يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون من مشكلة الهضم ولكنها تحتاج إلى الطاقة.

3. العناية بالبشرة

فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة. ويمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وتخلط مع العسل، ويتم وضعها على البشرة باعتبارها كمد في إزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى بسبب الشيخوخة.

4. مفيدة للدماغ

تعتمد وظيفة الدماغ بشكل كبير على امدادات الاوكسجين، ومستوى الجلوكوز، والمغنيسيوم، وبعض أعضاء مجمع فيتامين B وبعض الهرمونات، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 الأحماض الدهنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه تحتوي على بعض المواد الأخرى مثل الزنك والفوسفور التي هي جيدة للدماغ أيضا.

5. تخفيف الالتهاب

العناصر الغذائية في البطاطس مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الالتهاب، الداخلية والخارجية على حد سواء مثل التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي. انها لينة وسهلة الهضم وننصح بأتباع نظام غذائي جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرحات الفم.

6. الروماتيزم

البطاطس هي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.

طريقة التفرقة بين بطاطس التحمير وبطاطس الطبخ

القشرة: تكون القشرة خفيفة في بطاطس التحمير ولونها فاتح بينما في بطاطس الطبخ تكون سميكة وداكنة

الصلابة: بطاطس التحمير اكثر صلابة عن بطاطس الطبخ التي تكون طرية بعض الشيء

اللون الداخلي: بطاطس التحمير لونها فاتح عن بطاطس الطبخ التي يكون لونها مائل للاصفرار

اذن الخلاصة بطاطس التحمير فاتحة اللون وصلبة بينما بطاطس الطبخ داكنة اللون وطرية

تخزين البطاطس

الوسيلة المثلى لتخزين البطاطس هي وضعها في مكان جاف مظلم في درجة حرارة ما بين 7-10 درجات مئوية, وارتفاع درجة الحرارة, يساهم في سرعة تلف البطاطس , كما ينبغي عدم تعريضها لأشعة الشمس. وينصح بعدم تخزين البطاطس في الثلاجة حيث أن النشا في البطاطس سيتحول إلى سكر يمنحها طعماً غير مرعوب فيه. ويجب أيضاً ابعادها عن البصل حيث أن الغازات التي تنبعث من كليهما تتلف بعضهما البعض.

فيديو طريقة عمل البطاطس المحمرة:

شاركها

اترك تعليقاً