ما أماكن مساحات العمل المشتركة في مصر ؟

مفهوم – ما أماكن مساحات العمل المشتركة في مصر ؟

الجواب:

مساحات العمل المشتركة تكون حل لكثير من الرياديين والموظفين المستقلين والفرق الشابة، حيث أن مساحات العمل المشتركة تتيح الفرصة للعمل معاً والتعاون فيما بينهم وتتيح لهم مساحة مريحة لتحويل الأفكار إلى مشاريع ملموسة.

وفي ما يلي لائحة بعض أفضل مساحات العمل المشتركة في مصر:

302 لابس 302Labs (القاهرة)

انطلقت 302 لابس 302Labs في القاهرة في سبتمبر على يد مصطفى سعيد ووسيم كستينوس. وتقدم هذه المساحة مكاناً للشركات الناشئة في مرحلتها المبكرة والموظفين المستقلين للقاء والعمل سوية والتحاور وتبادل الأفكار في إطار مريح. وتتضمن 302 لابس مساحات للعمل وغرفاً للاجتماعات وغرفاً للاستراحة ووجبات خفيفة مجانية وخزانات لحفظ أغراضك، كما تحتوي على غرفة ترفيه فيها تلفزيون وأكس بوكس حين تكون بحاجة فعلاً إلى استراحة.

وبإمكان المستخدمين أن يستضيفوا في 302 لابس لقاءات عمل وأن يشاركوا في فعاليات وأحاديث ومسابقات هاكاثون وورش عمل وغيرها من النشاطات، وتجتذب 302 لابس الناشطين والمهووسين بالتكنولوجيا والرياديين والموظفين المستقلين وكل من هو مهتم بإعادة النظر في الأساليب التقليدية للقيام بمشاريع الأعمال ( العنوان: 4th Wahran St , 2nd right from KFC Eltayaran, Nasr City, Cairo, Egypt ).

المقر (القاهرة)

فتحت مساحة المقرّ أبوابها في  يوليو ٢٠١٢ في القاهرة لتكون مكان عمل ولقاء للرياديين والطلاب والمنظمات غير الحكومية والمبتكرين.

تستقبل المساحة أشخاصاً من كل الخلفيات وتوفّر لهم غرف مستقلة للعمل على مشاريعهم والتعاون في ما بينهم، ويستطيع المتواجدون في المكان استخدام غرف الاجتماعات وقاعات المحاضرات لعقد اجتماعاتهم وورش العمل ومحادثاتهم ( العنوان: 17 Ibn Sina st. Salah Salem st. Heliopolis, Cairo, Egypt ).

ذا ديستريكت The District (القاهرة)

انطلق ذا ديستريكت في فبراير 2012 على يد مازن حلمي وأحمد ماهر في القاهرة، حيث تقدم للرياديين إمكانية الولوج إلى مساحتها وجميع خدماتها بالإضافة إلى تقديم النصائح مقابل مبلغ صغير.

وتقدم هذه المساحة خاصية فريدة وهي المكتب الافتراضي حيث يجلس فريق ذا ديستريكت ويناقش مشروعك معك بدءاً بأهدافك ومهمتك وصولاً إلى أعضاء فريقك.

وبعدها يزود الفريق الشركة الناشئة بعنوان ورقم هاتف ويقدّم خدمة استقبال لمدة ستة أشهر، وتقدم هذه المساحة غرفاً مع مساحات عمل فردية وغرفاً أكبر للاجتماعات وحجرتي جلوس ومكتبة ومطبخاً وشرفة على السطح. ولدى كل مكتب صفيحة زجاجية مثبتة فيه لكي يدوّن عليها الملاحظات ( العنوان: 51B Misr Helwan Street, Maadi, Cairo, Egypt ).

آيس كايرو icecairo (القاهرة)

انطلقت آيس كايرو icecairo في أوائل عام 2012 في مصر وهي مساحة عمل مشتركة صديقة للبيئة تعدّ المساحة الثالثة التابعة لـ آيس هوبس icehubs العالمية لمساحات العمل المشتركة.

وتحاول آيس كايرو وضع يدها على مجال محدد حيث تقوم بالتركيز بشكل كبير على الشركات الناشئة المستدامة والصديقة للبيئة والرياديين.

وتتفاخر المساحة بعناصرها البنيوية الصديقة للبيئة بينها مصابيح الحدائق والأثاث المعاد تدويره ونظام تنقية المياه وري النباتات ووحدة الوقود الهيدروجيني التي تنتج الطاقة من المياه، ونظام التسميد لإعادة تدوير واستخدام النفايات العضوية (العنوان: 32 Sabri Abou Alam, Downtown, Cairo, Egypt وتعمل على الإنتقال إلى مقر جديد).

شاركها

اترك تعليقاً