ما هو الهاشتاج ومن أين جاءت فكرة إنشائه

مفهوم – بعدما أصبح الهاشتاج من اكثر الأمور تداولًا على مواقع التواصل الإجتماعي، نتعرف خلال السطور التالية على ما هو الهاشتاج وتاريخ نشأته.

الهاشتاج هو علامة # توضع قبل أي كلمة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا تويتر، وذلك لجمع المعلومات حول موضوع محدد يتم اختياره.

يقول كريس ميسينا الذي يعمل في شركة جوجل في هذا السياق إن عام 2007 كان ذروة انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، وكان تويتر لا يتمتع بالشعبية التي نعرفه بها الآن.

وكان في ذلك الوقت العاملون لدى جوجل يحتاجون للتواصل مع القراصنة في وادي السليكون عبر تويتر في سياق العمل، وكانت أكبر المشاكل التي تواجههم أن تويتر ليس مثيرًا للاهتمام، وهي نفس المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين.

ومن هنا جاءت الفكرة بإنشاء مجموعات على الموقع لحل هذه المشكلة، وتتضمن المجموعة الواحدة كل ما يخص الموضوع الذي يحدده المستخدمون، ووُجد أن هذه الفكرة مطبقة بالفعل في أحد المواقع التي تتيح لأي شخص إنشاء قناة لإجراء محادثات فيها، وذلك عن طريق إضافة علامة «الباوند» قبل الكلمة.

ووجد المستخدمون أنها طريقة جيدة للاتصال فتم اقتراح الفكرة على تويتر وذلك في تغريدة بتاريخ 23 أغسطس من عام 2007، وجاءت ردود الفعل متباينة بين الرفض والقبول.

وكان أول هاشتاج يتم استخدامه هو هاشتاج يتحدث عن حريق سان دييجو عام 2007 عندما اقترح كريس على صديقه أن ينشئ هاشتاج بنفس الاسم لنشر الفكرة، ولاقت الفكرة نجاحًا كبيرًا.

شاركها

اترك تعليقاً