مزايا أكثر المتصفحات إستخدامًا على مستوى العالم

مفهوم – على الرغم من وجود العديد من المتصفحات إلا أنه توجد 5 متصفحات تعتبر هي الأكثر إستخدامًا على مستوى العالم، نستعرض خلال الشرح التالي مزايا أهم 5 متصفحات الأكثر إستخدامًا:

1- مميزات متصفح mozilla firefox

– التدقيق الإملائي.
– منظم لعمليات التحميل (Download Manager ).
– تعدد اللغات ومنها اللغة العربية.
– دعم كبير لـ CSS
– دعمه للشفافية للصور ذات النوع PNG
– الإضافات الجميلة (Add-ons) و إمكانية تغيير ثيمات و رداءات البرنامج.
– خاصية Hello الجديدة التي تسمح بعمل محادثات صوتية و مرئية.

2- مميزات متصفح Google Chrome

– السرعة : يوفر أقصى سرعة ممكنة. ويمكن بدء تشغيله بسرعة من سطح المكتب كما أنه يحمّل صفحات الويب في لمح البصر ويشغّل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة البرق.
– البساطة : حيث يمكنك البحث والانتقال من المربع نفسه بالإضافة إلى إمكانية ترتيب علامات التبويب بالطريقة التي تفضلها بسرعة وسهولة.
– الأمان : زيادة نسبة الأمان والسلامة على الويب من خلال حماية مضمّنة من البرامج الضارة والتصيّد، بالإضافة إلى التحديثات التلقائية التي تضمن حصولك على جميع آخر إصلاحات الأمان والمزيد
– الخصوصية :يمكِّنك Chrome من التحكم في معلوماتك الخاصة مع مساعدتك على حماية المعلومات التي تشاركها أثناء التصفح عبر الإنترنت.
– التخصيص: هناك عشرات الطرق لتخصيص Chrome حسبما تريد. ومن السهل تعديل إعداداتك وإضافة تطبيقات وإضافات ومظاهر من سوق Chrome الإلكتروني.
– تسجيل الدخول: من خلال تسجيل الدخول إلى Chrome يؤدي تلقائيًا إلى تسجيل دخولك إلى جميع خدمات Google المفضلة مثل GMAIL YOUTUBE

3- مميزات متصفح Opera

– ™Speed Dial : طريقة ممتازه جدآ لحفظ مواقعك المفضلة للاتصال بها سريعآ وتستطيع حفظ المواقع المفضله عند فتح تبويب جديد
– Fraud protection : يتمتع متصفح اوبرا بالحماية القوية من الاحتيال عليك من المواقع المشبوهه التي تحاول سرقة معلوماتك الشخصية
– BitTorrent : هذا المتصفح يدعم تحميل ملفات التورنت ، كل ما هو عليك الضغط على رابط التورنت ليقوم المتصفح بتحميل محتويات التورنت.
– Content blocker: يمكنك عبر opera ان تزيل الاعلانات والصور التي لا ترغب بها.
– Site preferences : يمكنك ان ترفض الكوكيز او تحظر الاعلانات تلقائيآ منه.
– Tabbed browsing : وهي فتح عدة صفحات في نافذة واحدة.
– Integrated search : تضمين محركات البحث التالية Google, eBay, Amazon والمزيد في واجهة المتصفح لن تحتاج الى الدخول الى موقع Google للبحث عن شيء ، فلقد تم اضافة نافذة البحث في المتصفح نفسه.
– turbo : حاصية تسريع المتصفح.

4- مميزات متصفح Safari

– التصفح الشخصي
-الخصوصية : عدم التتبع. فعند تفعيل هذه الخاصية، سوف يتم منع مواقع الويب من تتبعك عبر عادات التصفح الخاصة بك، والحفاظ على تاريخ التصفح بشكل سري.
– السرعة

5- مميزات متصفح Internet Explorer

– محرك chaka للجفافا سكربت ذو التكامل الكامل وألية لتسريع الرسوم.
– دعم تحديد المواقع الجغرافية، ووسوم الفيديو من خلال استخدام تقنية جوجل للترميز HTML5 مميزات WebM.
– وضع الألسنة في صفوف منفصلة الأمر الذي من شأنه أن يسهل عملية إدارة العديد من الألسنة.
-الأمن والخصوصية. فتعتبر خاصية الحماية من التتبع أحد أهم المميزات في انترنت اكسبلورر حيث تتيح لك هذه الميزة غلق بعض المواقع المحددة من تتبع حركة نشاطك على الانترنت، مما يحمي المستخدم من التعرض لنفس الإعلانات الموجودة على معظم المواقع، كما يمكنك تحميل قائمة حظر لمواقع الطرف الثالث مما يسهل عليك استخدام هذه الميزة.
-إضافة اختصارات إلى شريط المهام الخاص بنظام ويندوز7. وتعتبر ميزة تثبيت المواقع ميزة مهمة خاصة بالنسبة للمواقع التي يتم استخدامها بشكل متكرر.

شاركها

اترك تعليقاً