مزايا تحديث ويندوز 10 الجديدة – رقم البناء 10565

مفهوم – مزايا تحديث نظام التشغيل ويندوز 10 الجديدة – رقم البناء 10565.

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن أحدث نسخة معاينة من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، وتتضمن النسخة العديد من المميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل نظام ويندوز أكثر سهولة في الاستعمال.

سكايب

وقد شددت مايكروسوفت بشكل ملحوظ ضمن نسخة المعاينة الأخيرة على التكامل بين النظام وبرنامج المحادثة سكايب، حيث تعمل على دمج البرنامج الأساسي بشكل كامل ضمن النظام.

وسيسمح هذا الدمج باستعمال وإتاحة ميزات الرسائل والاتصال بشكل مباشر عن طريق تطبيق سكايب العالمي، كما أصبح بالإمكان الرد على الرسائل الواردة من البرنامج عن طريق منطقة الإشعار والنوافذ المنبثقة منها.

متصفح إدج

وحصل متصفح مايكروسوفت الجديد إدج على ميزتين جديدتين، تسمح الميزة الأولى للمستخدم عند تمرير مؤشر الفأرة على علامات التبويب الخاصة بالصفحات المفتوحة بالحصول على معاينة للموقع، بينما تقدم الميزة الأخرى إمكانية مزامنة المفضلة وبنود قائمة القراءة.

كورتانا

وأصبح بإمكان تطبيق المساعد الشخصي كورتانا قراءة وفهم الملاحظات المكتوبة بخط اليد، مما يسمح للمستخدم -مثلا- بإنشاء موعد ووضعه ضمن التقويم من خلال الكتابة بخط اليد إذا كان يستعمل حاسوب ويندوز لوحيا، أو يستخدم الحاسوب الشخصي في نمط الحاسوب اللوحي.

كما تعلمت كورتانا (نسبة إلى الفتاة الافتراضية في إحدى ألعاب مايكروسوفت) بعض الحيل من خدمة جوجل ناو، حيث أصبح بإمكانها تتبع تذاكر السينما والأحداث القادمة التي يهتم بها المستخدم عن طريق وصولها إلى رسائل البريد الإلكتروني، كما تُذكِّر المستخدم متى يجب عليه المغادرة للوصول في الوقت المحدد إلى موعده، إلى جانب أنها تستطيع الآن طلب خدمة سيارات التوصيل أوبر.

واجهة المستخدم

وحصلت واجهة المستخدم على تحديث طفيف حيث أصبح بإمكان المستخدم تحديد الألوان الداكنة لشريط العنوان، وتم تقديم مجموعة من الأيقونات الجديدة، وتحسين قوائم السياق الكلامي بحيث أصبح من السهل استخدامها عن طريق اللمس أو الفأرة.

تفعيل النظام

إضافة إلى ما سبق، سهلت مايكروسوفت في التحديث الأخير عملية تفعيل ويندوز 10، وذلك بعد تلقيها العديد من الشكاوى بشأن بعض المتاعب المرافقة لعملية التفعيل خلال الطرح الأولي للنظام، وأصبح بإمكان المستخدم في حال مواجهة مشاكل في عملية التفعيل التلقائية استخدام مفتاح المنتج الخاص بويندوز 7 أو 8 بدلا من ذلك.

وتأتي نسخة المعاينة كجزء من برنامج ويندوز إنسايدر الذي يسمح لأي مستخدم ويندوز التسجيل والحصول على النسخ وتثبيتها ومعاينتها وإرسال النتائج والمشاكل والاقتراحات لشركة مايكروسوفت.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن ويندوز 10 سيكون آخر إصدار من ويندوز، لذلك تعمل الشركة باستمرار على إضافة المميزات التي تقول إنها تأخذ في الاعتبار ردود الفعل وملاحظات المستخدمين.

شاركها

اترك تعليقاً