مزايا متصفح إيدج edge

مفهوم – متصفح إيدج edge يعتبر نقلة كبيرة في عالم المتصفحات بالنسبة لشركة مايكروسوفت بعد سنوات طويلة من المعاناة مع متصفح انترنت اكسبلورر، حيث جاء متصفح ايدج في ويندوز 10 لمنافسة متصفح كروم وفيرفوكس.

نستعرض خلال الشرح التالي مزايا متصفح مايكروسوفت إيدج edge:

كورتانا edge cortana

يتميز متصفح مايكروسوفت إيدج بالمساعدة الصوتية كورتانا، فهي تتوفر في المتصفح كما تتوفر في النظام، لتساعدك على البحث و إضافه التنبيهات بشكل سهل و سريع، و لأستخدام كورتانا داخل متصفح إيدج كل ما عليك فعله تحدد الكلمة التي تريد البحث عنها و بضغطه يمين سوف تظهر لك قائمة أختار Ask Cortana.

وضع قراءة Reading mode

يأتي متصفح إيدج بوضع قراءة يساعدك على قراءة الأخبار و المقالات بشكل مريح ، و يمكنك ضبط وضع القراءة لأختيار حجم الخط و لون الخلفية سواء بيضاء، سوداء او رمادية، لكي تختار الأنسب لراحة عينيك، و لضبط وضع القراءة، أدخل على الإعدادات و قم بتحديد حجم الخط و لون الخلفية تحت Reading.

الكتابة على الصفحات Annotations

يعتبر متصفح مايكروسوفت إيدج الأول الذي يسمح للمتسخدم بالتعليم و و الرسم و كتابة تعليق على الصفحات المفتوحة على المتصفح، و حفظها و مشاركتها بسهولة.

زر المشاركة

يأتي متصفح مايكروسوفت إيدج برز ثابت يمكنك من مشاركة الصفحات بكل سهولة على تطبيق فيسبوك و غيره،و ايضاً إمكانية حفظها كصورة screenshot.

تغيير لون المتصفح

بينما لا يدعم متصفح إيدج الثيمات Themes المتنوعة و الشاملة مثل متصفح كروم و فايرفوكس، إلا انه يإتي بإمكانية أختيار بين اللون الأبيض و الأسود ليكون اللون الأساسي و الكلي للمصتفح، عن طريق فتح اعدادات المتصفح تحت Choose Theme.

خاصية Reading List

تستطيع حفظ ما تريد من صفحات و أخبار تريد قراءتها لاحقاً بكل سهولة من على مصتفح إيدج، حيث يأتي المتصفح بخاصية Reading List و التي تقوم بحفظ الصفحات التي تريد قراءتها لاحقاً، و تستطيع إضافة صفحة ما لقائمة Reading List عن طريق مشاركتها لتطبيق Reading List او الضغط على علامة النجمة و أختيار حفظها في Reading List بدلاً من Favorits.

خصائص للمطورين

يأتي متصفح مايكروسوفت إيدج بخصائص متقدمة للمطورين متشابه بالخصائص المتوفرة في برامج التصفح المنافسة مثل كروم و فايرفوكس، و تستطيع فتح خصائص المطورين من القائمة او عن طريق أختصار Fn+ F12.

شاركها

اترك تعليقاً