مهام أهم الشركات التقنية في العالم

مفهوم – تحاول كل شركة أن تجد لنفسها شعارًا ورسالة وهدف، وحيث اننا يمكن لنا تعلم الكثير من شخص ما من خلال طريقة وصفه لنفسه، فالأمر ينطبق أيضا على شركات التكنولوجيا، حيث إن جميعها لديها بيانات مهمة يعرض خلالها سياسته التجارية والاستراتيجية والتى توضح أهدافه ورسالته فى العالم، وفيما يلى نعرض أبرز 10 شركات كشفت عن مهمتها فى هذا العالم:

1- تكمن مهمة أمازون فى التحكم فى العالم، حيث تقول: «هدفنا أن نكون أكثر الشركات التى تركز على العملاء فى الأرض، حيث يمكن للعلماء العثور واستكشاف أى شىء على الإنترنت».

2- مهمة آبل ربما تبدو ثابتة أو مملة إلى حد كبير، حيث إنها لم تتغير منذ وقت كبير، حيث إن آبل تصمم أجهزة ماك وأفضل أجهزة الكمبيوتر الشخصية فى العالم والبرامج، وقد طورت الشركة الهواتف المحمولة بهواتف آى فون التابعة لها.

3- مهمة جوجل واضحة ولم تتغير منذ عام 1998: «إن مهمة جوجل هى تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها فى متناول الجميع».

4- مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لفيس بوك غالبا ما يطلق مهاما مختلفة لربط العالم، حيث تعد مهمة الشركة الرسمية هى التفكير الراقى كما يقول: «مهمة فيس بوك هى إعطاء الناس القدرة على المشاركة وجعل العالم أكثر انفتاحا واتصالا».

5- أما سياسة تطبيق Uber فهى تقوم على «الاعتماد عليه فى النقل مثل الاعتماد على الماء الجارى، فى كل مكان لأى شخص».

6- أما Netflix فلا تمتلك بيانا رسميا بمهمتها بالفعل، ولكن فى 2011، شرح الرئيس التنفيذى مهمة الشركة فى 4 نقاط.

7- مهمة تويتر هى إعطاء كل شخص القدرة على خلق وتبادل الأفكار والمعلومات على الفور، دون حواجز.

8- فى عام 2015، كشف الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا أن مهمة مايكروسوفت هى «تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد من الإنتاج».

9- أما شركة ياهو فتمتلك الكثير من البيانات المهمة على مدار تاريخها الذى يصل إلى 20 عاما، حيث قالت فى أواخر 2015 إنها تركز على جعل العادات الرقمية للمستخدمين ملهمة ومسلية.

10- فى حين تكمن مهمة شركة تسلا فى تسريع انتقال العالم إلى وسائل نقل دائمة.

شاركها

اترك تعليقاً