مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen

مفهوم – مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen، حيث طرحت شركة إل جي سلسلة إكس X التي تضم الهاتفين: إكس كام X Cam، و إكس سكرين X Screen، بشكل رسمي في الأسواق.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد كشفت النقاب عن الهاتفين X cam و X screen منتصف شهر فبراير الماضي، وتقول إن هذه السلسلة “صُممت لتقديم قيمة استثنائية لأولئك الذين يريدون هاتفًا ذكيًا مع ميزات فريدة من نوعها مثل الكاميرات المزدوجة أو الشاشة الثانية”.

وكان جونو تشو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة قد قال الشهر الماضي “لكل شخص ميزته المفضلة في الهاتف الذكي”. وأضاف “في إل جي، نعتقد أن هناك مجالًا للأجهزة التي تفعل شيئًا واحدًا على نحو جيد جدًا، والتي لا تضطر العملاء لدفع ثمن ميزات لا يريدونها”.

وقالت الشركة إن الهاتفين X cam و X screen، اللذين يعملان بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، صُمما للعملاء الذين لا يريدون أو يحتاجون جميع المزايا التي تأتي مع الهواتف الراقية الحديثة، ولكنهم يرغبون بالحصول على كاميرا ممتازة أو شاشة بمواصفات متقدمة.

ويمتاز الهاتف X cam بأنه يقدم كاميرتين خلفيتين، دقة الأولى 13 ميجابكسلًا، والأخرى 5 ميجابكسلات، تقول إل جي إنهما تقدمان “واحدة من أكثر تجارب الكاميرات تقدمًا في هاتف ذكي”.

مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen
مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen

ويمتاز الهاتف الآخر X screen بأنه يأتي مزودًا بشاشة ثانوية صغيرة “تعمل دائمًا”، تشبه تلك التي يوفرها الهاتف الذكي “إل جي في10” LG V10، الذي تم إطلاقه أواخر العام الماضي. وتقع الشاشة الثانوية، التي تأتي بقياس 1.76 بوصة وبدقة 520×80 بكسلًا، أعلى الشاشة الرئيسية.

وقالت إل جي إن الشاشة الثانوية تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر التطبيقات استخدامًا، فضلًا عن إمكانية الرد على المكالمات دون الحاجة للخروج من التطبيقات المفتوح على الشاشة الكبيرة.

وأضافت الشركة أن الشاشة الثانوية تسمح أيضًا بمعرفة الوقت، والتاريخ، وحالة البطارية، وغير ذلك من الإشعارات دون الحاجة لتشغيل الهاتف عندما يكون في وضع الاستعداد.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الهاتف X cam شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يملك إلى جانبي كاميرتيه الخلفيتين كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، معالجًا ثماني النوى بسرعة 1.14 جيجاهرتز، وبطارية بسعة 2,520 ميلي أمبيرًا/ساعة.

مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen
مواصفات هاتفي إل جي X cam و X screen

ويدعم X cam شبكات الجيل الرابع LTE، ويمتاز بوزنه الذي لا يتجاوز 118 جرامًا، فضلًا عن سماكته التي تتراوح بين 5.2 و 6.9 ميليمترات، وسيأتي بأربعة ألوان، هي: الفضي، والأبيض، والذهبي، والذهبي الوردي.

أما الهاتف X screen، فهو يقدم شاشة رئيسية بقياس 4.93 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، ومعالجًا رباعي النوى بسرعة 1.2 جيجاهرتز، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلًا، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,300 ميلي أمبير/ساعة. وهو يدعم يأتي بسماكة 7.1 ميليمترات، ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وسيتوفر بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والأبيض، والذهبي الوردي.

شاركها

اترك تعليقاً