ميزة Photo Magic في فيس بوك لإرسال الصور تلقائيًا لأصحابها

مفهوم – أعلن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن ميزة جديد تحمل اسم Photo Magic تستخدم تقنية التعرف على الوجه لتقوم تلقائيا بإرسال الصور للأشخاص الموجودين داخل صورة واحدة عبر تطبيق ماسنجر بكل سهولة.

Photo Magic يقوم بكل سهولة بالتعرف على الأشخاص الموجودين داخل الصورة التى تم حفظها فى تطبيق الصور على هاتفك وإعطاء المستخدم القدرة على إرسال الصور إليهم دفعة واحدة بضغطة زر، حيث تستعين فيس بوك نفس التقنية المستخدمة فى تطبيق Moment المخصص للمشاهير. صممت هذه الميزة الجديدة لتسهيل حياة المستخدمين ومساعدتهم على التواصل مع أصدقائهم بشكل أسرع، وحل مشكلة عند امتلاك وقت كاف لإرسال الصور التى يتم التقاطها.

وتستخدم Photo Magic نفس تقنية التعرّف على الوجه المُستخدمة في تطبيق Moments، حيث تظهر بشكل آلي اقتراحات لأسماء الأصدقاء الموجودين في الصورة للإشارة إليهم وإرسال الصور إليهم.

وبعد تثبيت التحديث الجديد سيطلب التطبيق صلاحيات الوصول إلى ألبوم الصور داخل الجهاز، ليقوم بقراءة جميع الصور والتعرّف على وجوه الأصدقاء المتواجدين فيها، ليعرض فيما بعد اقتراح على المُستخدم لإرسال الصورة للشخص المُناسب. كما سيعمل التطبيق بشكل آلي عند التقاط صورة جديدة لتحليل مُحتواها بشكل فوري وعرض الاقتراح من جديد.

ويُمكن للمستخدم إلغاء هذه الخاصيّة من داخل إعدادات التطبيق في حال وجد أنها تخترق الخصوصية، لكن هدف فيس بوك منها تسهيل وأتمتة المهام وتوفير الوقت على المُستخدم حسب تصريحاتها.

يُذكر أن فيس بوك بدأت باختبار مُساعدها الشخصي الذكي الذي يُعرف باسم M، حيث سيتم تضمينه داخل تطبيق مسنجر لمُساعدة المُستخدم في الحصول على اقتراحات عند شراء مُنتجات من على الإنترنت، كما سيتم ربطه بمُستخدمي فيس بوك للحصول على اقتراحات ونصائح أفضل.

شاركها

اترك تعليقاً