نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب وإطالة عمرها

مفهوم – الحفاظ على بطارية اللاب توب وحل مشكلة البطارية تفضى بسرعة تعيش بطاريات الكمبيوتر المحمول عادة من 18-36 شهرا، ولكن إذا كنت تأخذ قليلا من الوقت الإضافي والرعاية، كنت قد تكون قادرة على إطالة عمرها بل وقد تستمر لفترة أطول من يوم إلى يوم.

1- لصحة أفضل طويلة الأمد: اخلع البطارية من الكمبيوتر المحمول عندما لا تكون قيد الاستعمال.

(يرجى العلم أن هذه الخطوة قد لا تصلح في بعض الحالات .. فبعض بطاريات الكمبيوتر المحمول قابلة للإزالة بسهولة في حين أن آخرين ليسوا كذلك ، فالشركات المصنعة تجعل إزالة البطارية مستحيلة بدون فتح الجهاز . ان كانت حالة بطارية جهازك كذلك اتركها كما هي).

2- الحرارة قنبلة موقوتة: الحفاظ على الكمبيوتر المحمول والبطارية عند درجة حرارة مريحة لكليهما بعيدا عن الظروف القصوى من ارتفاع أو انخفاض الحرارة لحد البرودة الشديدة من شأنه أن يسبب ضررا للبطارية، ناهيك عن الكمبيوتر المحمول.

3- نصيحة لا تعمل بها: الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة تعمل ببطاريات الليثيوم أو أيونات الليثيوم (LI or Li-ion) والتي تستمر لفترة عمر أطول إن كانت تخضع لضغط وفي حالة عدم تفريغها تماما . لذلك فان المقولة الشهيرة التي تنصح باستنزاف البطارية بالكامل مع كل استخدام هي نصيحة منتهية الصلاحية ، لم تعد تصلح لبطاريات الليثيوم ، هي بالأساس لتكنولوجيات البطاريات القديمة التي عفا عليها الزمن وانقرضت ، إن كانت بطاريتك ليثيوم يُنصح باستخدامها فقط عند الضرورة.

4- إضاءة الشاشة:

سطوع الشاشة (Brightness) هي أحد أهم المصادر الرئيسية لاستنزاف الطاقة – إذا حرصت على أدنى مستوى لها مريح لعينيك ومتناسب مع الإضاءة من حولك نضمن لك أن تستمر بطاريتك لفترة أطول كثيرا.

5- الصوت:

ضبط الصوت على وضع (Mute) بالكمبيوتر المحمول واستخدام السماعات بدلاً منه يحد كثيراً من استهلاك الصوت الطاقة.

6- لا توصل ما لا تستخدم: عندما تكون البطارية قيد الاستخدام لا تبقي أجزاء الكترونية موصلة وأنت لا تستخدمها كالأقراص الصلبة الخارجية او مكبرات الصوت، وأجهزة USB.

اقرأ ايضًا:

7- أقصى قدر من الحفظ: التغيير للخيارات الموفرة للطاقة بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك هي خطوة أساسية لسلامة البطارية وجهازك.

على ويندوز: من إعدادات الطاقة (Power Options) بلوحة التحكم (Control Panel) ، وبالتالي يتوقف كل من القرص الصلب والشاشة إيقاف بعد بضع دقائق من عدم الاستخدام.

يمكنك تغيير إعدادات خيارات الطاقة في لوحة التحكم على أجهزة “ماكينتوش”، يمكنك الوصول إلى جزء توفير الطاقة (the Energy Saver pane) في سمات تطبيقات النظام (the System Preferences application) لتحقيق نتائج مماثلة.

8 – انسخ الـ CD:

إن كنت تعمل على أيا من الأقراص المدمجة CD أو DVD يفضل نسخ المعلومات على الكومبيوتر حيث يستخدم طاقة بطارية أقل إذا قمت بتشغيل هذه البرامج من القرص الصلب بدلا من استخدام محرك الأقراص الضوئية CD / DVD. 9- برامج ترهق البطارية : الألعاب ومقاطع الفيديو وبرامج التصميم والصوت كلها برامج ثقيلة تستنزف البطارية بشكل أسرع، وخاصة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

شاركها

اترك تعليقاً