نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب

مفهوم – أصبح اللاب توب أكثر إستخدامًا ويعتمد عليه الكثيرين بشكل مستمر في القيام بمختلف المهام اليومية، فأصبح من الضروري استغلال طاقته وقدراته قدر الإمكان واستخدامه لأطول فترة ممكنة، ولتحقيق ذلك، إليك مجموعة من النصائح تساهم في الحفاظ على بطارية اللاب توب سهلة التنفيذ:

1 – لا تقصر عند إعادة شحن البطارية: عند إعادة شحن اللاب توب، احرص على اكتمال فترة الشحن حتى تصل الطاقة إلى 100 بالمئة، واحرص على إعادة شحنه حينما تصل الطاقة إلى ما بين 40 و80 بالمئة، وإذا ما تركته في المنزل فاغلقه واحفظه في مكان أمين بعيدا عن أيدي العابثين.

2 – احفظ اللاب توب في مكان بارد: بما أن بطاريات معظم أجهزة اللاب توب المتوفرة حاليا مصنوعة من الليثيوم أيون، فمن المنصوح به حفظ الجهاز في مكان معتدل أو منخفض البرودة واحرص دائما على عدم سد منافذ التهوية الخاصة بالجهاز.

3 – التحديث، ثم التحديث، ثم التحديث: تسعى العديد من الشركات المطورة للإلكترونيات لتوفير وسائل لمضاعفة طاقة البطارية من خلال تحديثات البرامج، ومن بين تلك الشركات شركة ابل التي أصدرت تحديثات لنظام أو إس إكس لخدمة هذا الغرض.

4 – لا تترك الجهاز هكذا في مكانه: إذا كنت تنوي الكف عن استخدام حاسوب لبعض الوقت، فاحرص على عدم تركه هكذا في أي مكان، بل احفظه في مكان بارد يحافظ على البطارية من التلف.

شاركها

اترك تعليقاً