ويندوز 9 مجاناً من مايكروسوفت

مفهوم – تعتزم شركة مايكروسوفت الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، تقديم إصدارة نظامها التشغيلى القادمة، التى تحمل اسم «ويندوز 9»، لبعض عملائها مجانا.

وحسب موقع «زد دى نت» الشهير المعنى بالأخبار التكنولوجية، أن الشركة تعتزم تقديم عرض ترويجى خاص بغية تعظيم معدل تبنى نظامها الجديد، والذى قد يتضمن ترقية مجانية لمستخدمى إصدارات النظام الأقدم «ويندوز إكس بي» و«فيستا» و«ويندوز 7».

وأطلقت «مايكروسوفت» خططا ترويجية مماثلة لدفع وتعزيز الإصدارات السابقة لنظامها التشغيلى، كما أنها تهدف إلى إبعاد المستخدمين عن إصدارة النظام غير المدعومة حاليا «ويندوز إكس بى».

وأشارت تقارير سابقة إلى أن الإصدارة «ويندوز 9» سوف يتبع نهج «العودة إلى الأساسيات» من خلال دعم أكبر لمستخدمى لوحة المفاتيح والفأرة التقليديين، فضلا عن إتاحة وظيفة الشاشة اللمسية الاختيارية.

كما يشاع أن إصدارة النظام الجديدة «ويندوز 9» ستحول واجهته بحسب عتاد الجهاز المثبتة عليه، حيث ستظهر الواجهة «مترو يو آى» على الأجهزة ذات شاشات العرض اللمسية، فى حين سيتم تفعيل وضع سطح المكتب عند اكتشاف لوحة مفاتيح مادية موصلة بالجهاز.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت التحديث الثانى لإصدارة «ويندوز 8.1» – وهو تحديث مصغر يحتوى على تحسينات تراكمية – فى 12 أغسطس الجارى.

شاركها

اترك تعليقاً