microsoft مايكروسوفت

10 حقائق مدهشة عن مايكروسوفت

مفهوم – 10 حقائق مدهشة عن شركة مايكروسوفت Microsoft.

حيث تعد شركة مايكروسوفت Microsoft واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر انتشارا فى العالم، بداية من إطلاقها مع بداية السبعينات، إلى السيطرة على العالم فى 1990، وصولا إلى ما هى عليه الآن تحت قيادة الرئيس التنفيذى لها ساتيا نادالا، وفيما يلى نرصد مجموعة من الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن أكبر شركة فى مجال صناعة الأجهزة المكتبية:

1- فى عام 1987 كان بيل جيتس الذى يبلغ من العمر 31 عاما أصغر ملياردير فى العالم على الإطلاق، وفى عام 1995، أصبح أغنى رجل فى العالم بثروة صافية 12.9 مليون دولار.

2- يقدر المحللون أن النمو الهائل لمايكروسوفت ساعد على ظهور اثنين من المليارديرات غير بيل جيتس، بالإضافة إلى أكثر من 12 ألف شخص مليونير، مثل الرئيس التنفيذى السابق ستيف بالمر الذى اشترى نادى كرة السلة الأمريكى LA Clippers مقابل 2 مليار دولار فى 2014.

3- فى 1988 تمكن جيتس من شراء منزله بواشنطن مقابل 2 مليون دولار، ويقال إن قيمته حوالى 123 مليون دولار بسعر اليوم.

4- صمم مؤسسو مايكروسوفت بيل جيتس وبول ألين أول شعار للشركة فى أقل من يوم واحد.

5- الموسيقى الشهيرة Brian Eno هو من مؤلف صوت بدء التشغيل لنظام ويندوز الشهير، والذى ظهر لأول مرة فى نظام التشغيل Windows 95.

6- تحمل مايكروسوفت 48313 براءة اختراع، بما فى ذلك براءة اختراع لسماعة الرأس المستقبلية HoloLens.

7- فى عام 2000 ظهر بيل جيتس وستيف بالمر فى شريط فيديو تحفيزى ساخر لموظفى مايكروسوفت.

8- كانت شركتا مايكروسوفت وأبل تعملان معا فى البداية على برامج لكمبيوتر ماكنتوش الأول، حتى أعلنت مايكروسوفت المنافسة بنظام ويندوز، والذى أشعل فتيل الخصومة بين بيل جيتس وستيف جوبز والتى استمرت لعقود.

9- فى عام 1994 تعاونت شركتا تايمكس ومايكروسوفت لتصميم ساعة Datalink 150، والتى تعتبر الساعة الذكية الأولى فى التاريخ.

10- فى عام 2010 ادعت مايكروسوفت أن الموظفين يشربون 23 مليون مشروب مجانى من كافتيريا الشركة كل عام، ومعظمها من الحليب وعصير البرتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *