أرشيف الوسم : إستخدام

ما مزايا إستخدام منصة ووردبريس لإدارة المحتوى ؟

سؤال وجواب

مفهوم – ما مزايا إستخدام منصة ووردبريس لإدارة المحتوى ؟ الجواب: 10 مزايا عند إستخدام منصة ووردبريس المجانية: 1- باستخدام منصة ووردبريس تستطيع إنشاء أي نوع من المواقع تريده: مهما كان مشروعك على الويب فستجد بأن منصة ووردبريس هي خيارك الأفضل، فبالاعتماد على هذه الأخيرة يمكنك إنشاء موقع إخباري احترافي، مجلة ...

أكمل القراءة »

طريقة إستخدام متصفح ايدج بدون ويندوز 10

ايدج edge

مفهوم – طريقة إستخدام متصفح ايدج بدون ويندوز 10، حيث أن نظام التشغيل ويندوز 10 الجديد من مايكروسوفت يتميز بتغييرات عديدة، لعلّ أبرزها متصفح مايكروسوفت الجديد الذي أطلقت عليه اسم ايدج Edge، والذي جاء بتصميم عصري وميزات يعتقد البعض أنها مفيدة بالنسبة له، ولكن استخدام هذا المتصفح يقتصر حاليًا على ...

أكمل القراءة »

طريقة حماية الخصوصية في ويندوز 10

ويندوز 10

مفهوم – يجمع ويندوز 10 العديد من المعلومات الشخصية للمستخدم من أجل زيادة كفاءة المساعد الشخصى كورتانا، وهو أعتبرته العديد من التقارير قيام مايكروسوفت بالتجسس على مستخدمي ويندوز 10 من خلال الوصول إلى جميع المعلومات الشخصية. طريقة حماية الخصوصية في ويندوز 10 توصل الخبراء إلى عدد من الطرق التى يمكن استخدامها للتحكم فى ...

أكمل القراءة »

نصائح عند إستخدام البطاقة الائتمانية في الشراء الإلكتروني

حماية

مفهوم – أصبحت التجارة الإلكترونية من أهم الوسائل التجارية في عصرنا الحالي، حيث بدأ العديد من المستخدمين الاتجاه إلى الشراء الإلكتروني واستخدام بطاقاتهم الائتمانية للدفع، مما يسهل عليهم الكثير من الوقت والمجهود، لكن زادت حوادث السرقة والاحتيال على المستخدمين واختراق حساباتهم البنكية، لذا عرض الموقع البريطانى Businessinsider عددا من النصائح ...

أكمل القراءة »

ويكيبيديا تبدأ إستخدام بروتوكول https على جميع المستخدمين

ويكبيديا

مفهوم – بدأت موسوعة ويكيبيديا استخدام بروتوكول الاتصال الآمن «إتش تي تي بي إس» HTTPS بشكل رسمي على جميع مواقعها وصفحاتها وذلك في خطوة منها لزيادة مستوى أمان مستخدميها وحماية خصوصيتهم. وكانت مؤسسة ويكيميديا المشغلة للموسوعة الحرة العالمية ويكيبيديا، قد أطلقت خلال عام 2013 ميزة الاتصال المشفر لعدد محدود من ...

أكمل القراءة »

طريقة إستخدام الرموز التعبيرية في ويندوز

windows 8.1 ويندوز 8.1

مفهوم – الرموز التعبيرية أصبحت تختصر الكثير من الكلام 😉 😆 😉 ويعتمد عليها الكثيرين، والرموز Emoji هي مجموعة من الرموز التعبيرية اليابانية 😍، وهي رموز مشابهة لرموز سمايلي Smiley المبنية على المحارف التقليدية 🙄 ولكن بنطاق أوسع، فهي تشمل تعبيرات الوجوه والحيوانات والأماكن والرموز وغيرها الكثير، وتختلف عنها أيضًا بطريقة الإدخال، ...

أكمل القراءة »

طريقة إستخدام سكايب للمراقبة بالصوت والصورة

skype سكايب

مفهوم – يعتبر سكايب من أفضل برامج المحادثة والتواصل نظرًا لما يوفره من مزايا وإعدادت مميزة، وقد تم إضافته على نظام ويندوز من مايكروسوفت في أحد تحديثات الويندوز، لذا لعل سكايب من ضمن البرامج المتثبة على جهازك الآن؛ لذلك إستخدام هذا البرنامج لمراقبة اي مكان في منزلك بالصوت والصورة ،ومن اي مكان في العالم ...

أكمل القراءة »

إضافة تمنعك من إستخدام فيس بوك للحفاظ على وقتك

فيس بوك

مفهوم – بالتأكيد أي أمر يزيد عن حده ينقلب إلى ضده كما يقول المثل، وقد أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي تُؤثر بشكلٍ سلبي على حياة مستخدميها وأوقاتهم، فهي أقرب إلى مضيعة للوقت في كثيرٍ من الأحيان، وخاصةً شبكة فيس بوك الأكثر شعبية من بين بقية الشبكات. ولكن هناك بعض الطرق التي ...

أكمل القراءة »

طريقة إستخدام ماسنجر الفيسبوك على متصفح الكمبيوتر

facebook فيس بوك

مفهوم – أتاحت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك مؤخرًا خدمة ماسنجر Messenger الخاصة بها بشكلٍ مستقل لأجهزة الكمبيوتر عبر متصفحات الإنترنت، وذلك عن طريق نطاق خاص يمكن من خلاله الدخول إلى قائمة المحادثة الخاصة بشبكة فيسبوك دونًا عن الشبكة ككل. ولمعرفة كيفية استخدام خدمة ماسنجر الخاصة بشبكة فيسبوك على أجهزة الكمبيوتر ...

أكمل القراءة »

كيفية إستخدام أكثر من حساب فيسبوك على أندرويد

facebook فيس بوك

مفهوم – ربما يحتاج بعض مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى إمكانية تسجيل الدخول إلى موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بإستخدام حسابين، يُوفر موقع فيسبوك تطبيقًا موجهًا لمستخدمي أندرويد لتسهيل عملية استعراض المُشاركات ونشرها، لكن هذا التطبيق يُمكن استخدامه مع حساب واحد على الأكثر. ويُمكن للمستخدمين الراغبين بتجاوز قيود استخدام حساب واحد، تسجيل ...

أكمل القراءة »