تعلم الانجليزية learning english

طرق حفظ كلمات اللغة الانجليزية بسهولة

مفهوم – حفظ الكلمات الانجليزية تعتبر من أهم مراحل تعلم اللغة الإنجليزية، فكلما كان لديك حصيلة جيدة من الكلمات كلما حققت تقدم جيد وسريع في تعلم الإنجليزية.

وعادة ما يعاني بعض متعلمي اللغة الانجليزية من قلة حفظ كلمات انجليزية او سرعة نسيانها، لذا سنقدم في هذه المقالة طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بشكل بسيط، ايضاً، سوف نتطرق الى اسهل طريقة لحفظ كلمات الانجليزي كتابه من خلال تقسيم الكلمة.

هنالك اكثر من طريقة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة، ولكن بعض طرق حفظ الكلمات الانجليزية يعتبر متعب وقليل الفائدة.

سوف نتطرق الى كيفية حفظ اكبر عدد من الكلمات الانجليزية وكيف تستفيد منها، هذة النصائح تعتبر مميزة لجميع مراحل المتعلمين للغة الانجليزية.

طرق حفظ كلمات اللغة الانجليزية بسهولة:

قم بربط الكلمات بعضها ببعض

حفظ الكلمات سهل جداً والاسهل من ذالك هو نسيانها. من افضل طرق حفظ الكلمات الانجليزية هي ربط الكلمات بعضها ببعض. مثلاً، كلمة cat تستطيع ربطها بكلمة car. ايضاً كلمة door تستطيع ربطها بكلمة floor وهكذا. ربط الكلمات بعضها ببعض بحسب نطقها وكتابتها او ربما استخدامها.

لنفرض انك تريد حفظ 50 كلمة في الاسبوع من الكلمات الشائعة، عندما تقوم بربط الكلمات وتقسيمهم بحسب نطقها او كتابتها سوف تستطيع حفظ 5 كلمات في نفس الوقت، مما يوفر عليك الوقت ومع كثرة استخدام هذة الطريقة سوف يزداد مخزون المصطلحات لديك بشكل كبير.

ربط الكلمات برمز او بشخصية في مخيلتك

طريقة مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية عن طريق ربط الكلمة برمز او بشخصية في مخيلتك. المثال على ذالك، تستطيع ربط كلمة talent وتعني موهوب بفنانك المفضل او لاعب كرة القدة المفضل لديك.

وهنا تقوم بربط الكلمة موهبة بشخصية في مخيلتك، فعندما تقراء او تسمع لكلمة talent سوف يتبادر الى ذهنك الشخصية التي ربطتها بها بشكل سريع. وبدلاً من محاولة تذكر معنى الكلمة سوف يأتي في مخيلتك الصورة التي وضعتها عن الكلمة بشكل اسرع وبالتالي تصورك عن الشخص نفسة.

مثال اخر، تستطيع ربط كلمة kind وتعني كريم، طيب، حنون، بشخصية كريمة تعرفها مثل صديق لك او الشخصية العربية لمعروفة بالكرم حاتم الطائي. وعندما تقراء كلمة kind سوف تتذكر الشخصية وانطباعك عنها بشكل مباشر.

ما يميز هذة الطريقة هي انك لن تحاول حفظ معاني الكلمات، بل ستحاول ربط الكلمات بأشياء اخرى وبالتالي لن تفكر في معنى الكلمة اثناء الحديث او الاستماع. سوف يتبادر الى ذهنك المعنى فقط.

كتابه تقسيم الكلمات

اسهل طريقة لحفظ كلمات الانجليزي كتابه هي ان تقوم بتقسم الكلمة الى عدة اقسام مثلاً، الكلمات الطويلة تقوم بتقسيمها الى ثلاثة اقسام او الى قسمين. كلمة observation تعني ملاحظة او ملاحظات تستطيع تقسيمها لتصبح observ-ation كلمة competition تعني منافسة او تنافس تصبح competi-tion وبهذا الطريقة سوف تتمكن من حفظ كلمات الانجليزي كتابه وايضاً تسهيل حفظ الكلمة بشكل عام.

ولا تنسى انك عندما تقوم بتقسيم الكلمات الطويلة قد يكون الاقسم الاول من الكلمة له معنى، او تظيف له حرف ويصبح له معنى مثل كلمة observ-ation القسم الاول هو observ وعند اضافة e الى نهاية الكلمة ستصبح observe وتعني يلاحظ وهو الفعل من كلمة observation. تقريباً، هذة الطريقة تنطبق على جزء كبير جداً من الكلمات المنتهية بـ tion.

تعلم كلمة ومشتقاتها

طريقة مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية وحفظ اربع كلمات في كلمة واحدة. اغلب الكلمات في اللغة الانجليزية يكون لها اصل او جذور. وننصحك بأستغلال هذه المعلومة وتطبيقها اثناء حفظ الكلمات. كلمة regret وتعني يندم (فعل)، يشتق منها regression وتعني الندم (اسم) ويشتق منها ايضاً regretful وتعني نادم او شخص يشعر بالندم (صفة) وكلمة regretted تكون (فعل) في زمن الماضي، او تستخدم (صفة) في بعض الحالات.

قدمنا لك ثلاث كلمات مشتقة من كلمة regret وبدل من تعلم كلمة واحدة قمت بتعلم اربع كلمات في نفس الوقت. والجميل من ذالك ان سوف تستطيع تعلم كتابة الكلمة ومشتقاتها بسهولة بأضافة بعض الحروف فقط.

تعلم كلمة في جملة شائعة

تعلم الكلمات عن طريق الجمل او عن طريق كلمات مركبة (كلمات تأتي متلازمة) في احيان كثيرة يعتبر من اسهل طرق حفظ الكلمات وعدم نسيانها. سوف نوضح لكم ما نقصد بأستخدام هذه الكلمات pain reliever كلمة pain تعني آلم وكلمة reliever تعني مساعد للراحة، مُهدى، مسكن، مريح ويصبح معنى pain reliever مسكن الآلم. ننصحك باستخدام افضل قاموس انجليزي انجليزي لأستعراض جمل على الكلمات.

التعرف على الكلمات بهذة الطريقة سوف يمكن من حفظ كلمتان في نفس الوقت، وفي احيان كثير تأتي هذة الكلمات متزامنة. مثال اخرى للتوضيح. professional help كلمة professional لوحدها تعني محترف، متمرس، وكلمة help تعني مساعدة
او يساعد. ويصبح معنى professional help مساعدة من شخص مختص او متمرس. وتستطيع ايضاً استبدال كلمة help بكلمة
advice ومعناها نصيحة لتصبح professional advice وتعني نصيحة من شخص متخصص، او نصائح المختصين او المتمرسين.

استخدم الكلمات التي تعلمتها

طريقة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة وحدة لن تصبح مفيدة، اذا تعلمت اليوم كلمة جديدة سوف تنساها في اليوم التالي.

وهذة مشكلة قد لا يدركها الكثير من متعلمي اللغة الانجليزية. ولذالك استخدام الكلمات التي حفظتها يعتبر اهم من حفظ الكلمات نفسة.

ننصحك بان تستخدم الكلمة التي حفظتها في اقرب فرصة متاحة لك. اثناء الحديث معشخص او اثناء الكتابة، او في الفصل الدراسي، عندما يُطلب منك كتابة جملة او كتابة برجراف لا تتردد في استخدام الكلمات التي تعلمتها حتى وان كان استخدام خاطىء لا تقلق من ذالك. اذا لم تخطىء لن تتعلم.

تعلم كلمة ومضادتها ومرادفاتها

تعتبر هذة طريقة مميزة جداُ، بدل من ان تتعلم كلمة sad وتعني حزين، لماذا لا تتعلم كلمة happy وتعني سعيد ايضاً؟
تعلم كلمة ومضادتها يعتبر مفيد للغاية حيث انك سوف تتعلم كلمتان او اكثر في نفس الوقت، وعاده عندما تتحدث او تكتب تضطر على استخدام كلمة ومن بعدها تستخدم الكلمة المضادة لها في صياغ كلامك او في صياغ الكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *