ويندوز 10

بالصور .. طريقة الترقية إلى ويندوز 10

مفهوم – أحدث نظام تشغيل من شركة مايكروسوفت ويندوز 10 توفره الشركة مجاناً لكل من يمتلك نسخة رسمية من نظام ويندوز 7 او 8.1، لذا فسيكون إعتماد نظام التشغيل الجديد من خلال الترقية وليس هناك حاجة إلى تسطيب الويندوز من البداية.

خطوات الترقية إلى ويندوز 10

لكي تبدأ في تنزيل نظام ويندوز 10 ، عليك أولاً التأكد من ان جهاز اللاب توب او الكمبيوتر او حتى التابلت الخاص بك يستطيع تشغيل ويندوز10، حيث تحتاج لمعالج على الأقل 1 جيجاهرتز و 1 جيجابايت رام لأجهزة 32bit و 2 جيجابايت رام لأجهزة 64bit، و مساحة داخلية على الأقل 20 جيجابايت.

لمعرفة إذا كان جهازك بمعمارية 32bit او 64bit كل ما عليك فعله هو الدخول على Control Panel و اختيار System و في جزء System Type سوف تجد إذا كان 64bit ام 32bit.

بعد معرفة نوع نظامك، تستطيع الدخول على الصفحة المخصصة لتنزيل ويندوز 10 ، ثم قم بأختيار أداة التنزيل المناسبة لجهازك سواء كان بمعمارية 32bit او بمعمارية 64bit.

بعد تنزيل الأداة المناسبة و فتحها، سوف يظهر لك الأختيار بين تنزيل ويندوز10 لجهازك او تنزيله لجهاز أخر، و في هذه الخطوة عليك التأكد أولاً بأن وصلة الانترنت الخاصة بك ثابته و تعمل جيداً، و إذا كنت تريد ان تحتفظ بجميع ملفاتك و بياناتك بعد التحديث، إذاً ننصحك باختيار تثبيت النظام على جهازك، و لكن إذا كنت ترغب في تثبيت نظام الويندوز بشكل جديد كلياً على جهازك، قم باختيار تنزيله لجهاز أخر.
إذا قمت بأختيار تثبيت النظام على جهازك، فسيبدأ البرنامج مباشراً بتنزيل نظام ويندوز 10.

إذا قمت باختيار تثبيت نظام ويندوز 10 على جهاز أخر، في هذه الحالة سوف يكون عليك الاختيار بين تنزيل النظام على CD او تنزيله على Flashdrive ،و احرص على ان لا تقل مساحتهم عن 4 جيجابايت.

بعد ذلك قم بتحديد اللغة التي ترغب في تنزيل النسخة بها، وكذلك نوع النسخة، وأيضا معماريتها التي تتلاءم مع جهازك.

قد يستغرق تنزيل ويندوز 10 وقتاً طويلاً على حسب سرعة الانترنت الخاصة بك، و لكن في أثناء الانتظار ننصحك بعمل Backup شامل لجهازك في حالة رغبتك في العودة مرة أخرى لنظامك السابق.