تاب ابل

آيباد وآيباد برو: أيهما يعتبر الأفضل بالنسبة لك؟

مفهوم – سواء كنت تبحث عن الجهاز اللوحي الأكثر قابلية للنقل، أو المتين، أو الملائم للميزانية، فنحن هنا لمساعدتك في اختيار الجهاز المناسب لاحتياجاتك.

تقدم شركة ابل ثلاثة أجهزة لوحية: آيباد وآيباد ميني 4 وآيباد برو. معظم الناس سوف تتجاهل جهاز آيباد ميني لأنه يحتوي على معالج أبطأ، كما أنه أكبر من طرازات iPhone X و iPhone Plus ببوصتين فقط. سنركز على جهازى آيباد وآيباد برو ونقارن بين الجهازين ونوضح الفروق بينهما لمساعدتك في تحديد أفضل ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

خاصة وان ابل معروفة انها من اعلى الماركات الالكترونية التى يمكنك الشراء منها من حيث السعر و لذا فقد يواجه البعض مشكلة فى الجزء الخاص بالثمن و لذا فعليك ان تتجه دائما لشراءه بعد ظهور الاصدار الاحدث منه حيث يصير عليه العديد من الخصومات الكبيرة و الصفقات.

آيباد (الجيل السادس)

نظرًا لأن ابل لا تبيع سوى جهاز آيباد ميني (النسخة 128 جيجابايت) الذي يكلف 399 دولار، فإن جهاز آيباد مقاس 9.7 بوصة أصبح الآن أرخص جهاز آيباد يمكن شراؤه. عذرًا، عشاق اللون الوردي، لكن جهاز آيباد الجديد لا يأتي إلا باللون الفضي أو الذهبي أو الرمادي. يبدأ من 329 دولارًا (النسخة 32 جيجابايت)، أو يمكنك دفع 429 دولار مقابل النسخة 128 جيغابايت من السعة التخزينية.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإنترنت من أي مكان على جهاز آيباد الخاص بك وليس فقط في أماكن تواجد شبكة Wi-Fi، فيمكنك دفع 130 دولار إضافية من أجل خاصية الاتصال الخلوي. نعتقد أن طراز Wi-Fi القياسي (سعة 32 جيجابايت) سيكون مناسبًا لمعظم المستخدمين. لا يرغب معظم الأشخاص في دفع رسوم إضافية لتشغيل الجهاز اللوحي على خطتهم اللاسلكية، ومعظمهم لا يحتاجون إلى مساحة تخزين بحجم 128 جيجابايت. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لملء جهازك اللوحي بأفلام وصور وموسيقى، فيجب عليك إنفاق مبلغ 100 دولار إضافي لمزيد من السعة التخزينية.
و يمكنك التعرف عليه اكثر بمشاهدة هذا الفيديو:

آيباد برو

يأتي جهاز آيباد برو بشاشة عرض بقياس 10.5 بوصة أو 12.9 بوصة، بأسعار تبدأ من 649 دولار. يأتي الجهاز بثلاثة ألوان (الفضي، والذهبي، والوردي)، وثلاثة أحجام تخزين. تبلغ تكلفة نسخة 64 جيجابايت للطراز الأصغر حجماً 649 دولارًا، وتكلفة نسخة 256 جيجابايت 799 دولارًا، وتكلفة نسخة 512 جيجابايت 999 دولارًا. أما بالنسبة للحجم الأكبر، فتبلغ تكلفته 799 دولارًا، 949 دولارًا، و 1149 دولارًا على التوالي، لنفس أحجام التخزين.

بالنسبة لجهاز آيباد برو، نوصي بإنفاق مبلغ إضافي قدره 150 دولارًا إضافيًا للحصول على سعة تخزينية إضافية، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أنك ستحصل على مساحة أكبر بمقدار أربعة أضعاف من المساحة الأساسية التي يبلغ حجمها 64 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يعمل معظم مستخدمي برو مع ملفات الوسائط الكبيرة، وتحتاج تطبيقات آيباد برو إلى مساحة أكبر من نظيراتها التقليدية من أجهزة آيباد.و اذا كانت هذه ال150 دولار الاضافية قد تمثل مشكلة بالنسبة لميزانيتك فربما يمكنك تعويضها من خلال كود خصم يمنحه نون.

التصميم

لم يتغير التصميم العام لجهاز آيباد كثيرًا منذ إصداره في عام 2010. وبسماكة تبلغ 0.29 بوصة، يكون جهاز آيباد أكثر سمكًا من جهاز آيباد برو الذي يصل حجمه إلى 0.24 بوصة. كلاهما يزن أكثر بقليل من رطل، كما تم تصنيعهما في المقام الأول من الزجاج والألومنيوم، ولهما أزرار مجهزة بنظام Touch ID لإلغاء قفل الشاشة.

كما ذكرنا سابقاً، تختلف أحجام شاشاتهم، مما يعني أن دقة الشاشة تختلف أيضًا. يحتوي جهاز آيباد برو على شاشة ألطف وذات دقة أعلى مع نطاق ألوان أوسع وتشبع ألوان أكبر والمزيد من البيكسلات أكثر من آي باد العادي. هذا لا يعني أن جهاز آيباد بحجم 9.7 بوصة يحتوي على شاشة ضعيفة، إلا أن جهاز برو مصفوف بطبقة مضادة للانعكاس، كما أنه يوفر المزيد من الألوان. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتميز بمستشعرات True Tone لتوازن اللون الأبيض، بالإضافة إلى ProMotion للحصول على معدلات تحديث أفضل أثناء التصفح واللعب والرسم.

يحتوي جهاز آيباد على نفس الكاميرات الموجودة في جهاز iPhone 7. يمكنك الحصول على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع فلاش LED وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل. وكلاهما أفضل بكثير لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو من كاميرات آيباد 9.7 بوصة التي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل للكاميرا الخلفية و 1.2 ميجابكسل للكاميرا الأمامية. كما لا يحتوي جهاز iPad من الجيل السادس على استقرار الصورة البصرية وفلاش الكاميرا ولا يمكنه تسجيل فيديو بدقة 4K.

نتيجة بحث الصور عن ‪i pad‬‏

هناك اختلاف رئيسي آخر هو أن جهاز آيباد برو يحتوي على أربعة مكبرات صوت أمامية مقارنة بنسختى آي باد، مما يعني أن جهاز برو هو أعلى بكثير من أجهزة آيباد الأخرى. يعتبر غياب الموصل الذكي اختلافًا ملحوظًا آخر بين جهازى آيباد و آيباد برو. هذا يعني أنه في الوقت الحالي، لا يمكنك توصيل لوحة المفاتيح بجهاز آيباد العادي. سيكون عليك استخدام لوحة مفاتيح بلوتوث بدلاً من ذلك. لحسن الحظ، يقدم كلا الجهازين دعمًا لجهاز Apple Pencil accessory، وهي ميزة افتقر إليها جهاز آيباد السابق.

عمر البطارية والمواصفات

آيباد 9.7 بوصة مجهز ببطارية تبلغ سعتها 7306 ميللي أمبير، وعمرها ممتاز. تقول ابل أن البطارية يمكنها أن تعمل لمدة 10 ساعات من وقت التشغيل على شحنة واحدة على آيباد. أثناء اختبارنا، قررنا أنك ستتمكن بسهولة من قضاء يوم كامل باستخدام الجهاز اللوحي، دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

من ناحية أخرى، يحتوي جهاز آيباد برو (طراز 10.5 بوصة) على بطارية أكبر حجماً بسعة 8134 ميللي أمبير، وبطارية 10307 مللي أمبير لطراز 12.9 بوصة. تفيد ابل بأن جهاز آيباد قادر على العمل حوالي 10 ساعات على شحنة واحدة. أثبتت اختباراتنا أنه يمكنك بسهولة استخدامه حوالي 8 ساعات دون الحاجة إلى الشحن، ولكن اعتمادًا على استخدامك، قد يستغرق الجهاز اللوحي أكثر أو أقل قليلاً.

يوفر جهاز iPad أداءً أفضل بنسبة 40٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية ورسومات أسرع بنسبة 50٪ مقارنة بشريحة A9 السريعة الموجودة في الأجهزة اللوحية الأخرى. لن تواجهك مشكلات على الإطلاق في تشغيل تطبيقات متعددة، أو التبديل بينها، أو فتح عدة صفحات في متصفح الإنترنت على جهاز آيباد.

تحتوي كلتا النسختان من جهاز برو على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لذا فإن تعدد المهام أكثر سلاسة وأسرع من جهاز الآيباد الذي يحتوي على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يجمع آيباد برو شريحة A10X Fusion الجديدة تمامًا من ابل وهي أسرع كثيرًا من آيباد العادي. كما أن أداء الرسومات أفضل، مما يسمح بتحرير سلس للفيديو 4K والصور الكبيرة، وذلك بفضل معدل التحديث السريع ومجموعة الألوان الأوسع.

من يجب أن يقتني آيباد؟

نعتقد أن جهاز آيباد هو أفضل جهاز لوحي بالنسبة إلى معظم الأشخاص. إنه مثالي للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة، أو أولئك الذين يحتاجون إلى جهاز لوحي يومي للتلاعب بالتطبيقات أو التسوق عبر الإنترنت أو تصفح الإنترنت أو التحقق من البريد الإلكتروني أو ممارسة الألعاب أو مشاهدة Netflix. إذا كان لديك جهاز آيباد أقدم من جهاز iPad Air، فنحن نعتقد أنه يستحق بالتأكيد الترقية، خاصةً وأن أحدث إصدار يدعم تقنية Apple Pencil!

من يجب أن يقتني آيباد برو؟

يعتبر جهاز آيباد برو مناسب أكثر للمبدعين والفنانين والمهنيين الذين يقومون بتصوير الفيديو بشكل متكرر ويحتاجون إلى كاميرات أفضل ومعالجات قوية والكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين للتصميم الجرافيكي والتلاعب بالصور وتشغيل التطبيقات المتطورة أو الألعاب. سيستفيد هؤلاء المستخدمون أيضًا من الملحقات مثل لوحة المفاتيح الذكية، التي لا تتوافق مع جهاز آيباد العادي.
إن جهاز آيباد برو هو للأشخاص الذين يرغبون في تكنولوجيا أحدث، والذين يستطيعون تحمل تكاليفها أيضاً. كما أنه أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل شاشة لمشاهدة مقاطع الفيديو بأقل قدر من التوهج. إذا كنت تستخدم جهاز آيباد كجهاز كمبيوتر رئيسي أو تخطط لاستخدام كاميراته لأكثر من مكالمة FaceTime، فيجب عليك الحصول على جهاز آيباد برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *