فكرة منوعات تكنولوجيا

أسباب بطئ الانترنت

مفهوم – بطئ الانترنت من المشاكل التي لا طالما عانى منها المُستخدم العربي، هناك بالطبع العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بطئ الإنترنت، ولكن تبقى النقطة الأهم هي شركة الانترنت الخاصة بك، وخاصة بعد إلغاء السرعات غير المحدودة لخدمة الإنترنت ADSL للمنزل في مصر، ما عدا سرعتي 1 ميجا بت و2 ميجا بت (واللذان يطبق عليهما سياسة الاستخدام العادل في أي الأحوال).

بجانب ذلك توجد أسباب أخرى أساسية تؤدي الي بطئ الانترنت، وهي ما سنقوم إستعراضه خلال السطور التالية.

أهم أسباب بطئ الانترنت بشكل عام:

1 – الروتر الخاص بك:

قد يكون الروتر الخاص بك غير قادر علي استقبال سرعه الانترنت الحديثة او قد يكون قديم او يكون روتر منتهي الصلاحيه بمعني تم استعماله لمدة طويلة وتم اعدامه ورغم ذلك تم تجديده وعرضه للبيع مثل ما تفعل شركات الانترنت بعرض اجهزه روتر مجانيه علي الخط فتلك الروترات سيئة جدا.

2 – المسافة ISP:

فكلما بعدت عن مورد الخدمة تصبح سرعة الانترنت اقل فتجد ان سرعة الانترنت في المحافظات الكبري وليكن في مصر مثل القاهره والاسكندريه هناك سرعات عالية ولا توجد في باقي المحافظات مثل الدقهلية وتجد ان المدينه سرعه الانترنت بها اسرع من الريف.

SPEEDbit - solves Internet sluggishness

3 – من معك علي الشبكة أو المشتركين:

عندما يزيد عدد مستخدمي الشبكه علي شبكه الانترنت الخاصه بك يؤدي الي بطئ في الانترنت او قد يكون هناك شخص يقوم بسرقة الانترنت منك يجب كل فتره ان تراجع شبكتك وتجد من معك بها.

4 – أوقات الذروة:

هناك اوقات تسمي بأوقات الذوره تجد ان سرعه الانترنت بطيئة جدا سبب ذلك قيام معظم مستخدمي شبكه الانترنت باستخدام الانترنت في وقت واحد مثلا وقت الظهر مثلا تجد بطئ في الانترنت بينما الساعه 3 فجرا تجد الانترنت سريع ذلك يرجع لعدم قدره شركه الانترنت بإستيعاب او تحمل ذلك الضغط مما يؤدي الي بطئ في الانترنت.

5 – مشكلة خاصه بجهازك:

قد يكون جهازك هو سبب بطئ الانترنت بسبب فيرس او عطل في كارت الانترنت الخاص بجهازك سواء داخلي او خارجي او جهازك من الاصل ذو مواصفات قليله جدا ولا تقدر علي استيعاب سرعه انترنت عالية لكي تقوم بالعمل علي الانترنت او استخدامه بسرعه او سهوله تجد الجهاز بطئ جدا معك.

6 – مشكلة الباندويث او تضيق الخناق:

عند تحميل ملفات أو تشغيل ميديا متعددة أثناء استخدام الانترنت، تقوم شركة الإنترنت بتقليل الباونديث الخاص بك حسب خطة الإنترنت المُشترك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *