acer لاب توب ايسر

أسباب وطرق علاج إرتفاع درجة حرارة اللاب توب

مفهوم – يعانى مستخدمين اللاب توب من ارتفاع حرارة اجهزتهم وبالاخص فى فصل الصيف عند القيام بتشغيل الالعاب والبرامج التى تستهلك بشكل كبير من امكانيات الاجهزة وباتت تلك المشكلة تشغل اهتمام عالمى وذلك منذ عام 2006 وذلك عندما سحبت كل من شركتى ديل وسونى منتجاتهم من الاسواق وذلك بسبب البطاريات التى كانت تسبب ذلك الارتفاع فى درجة الحرارة والتى من الممكن ان تؤدى الى تلف الهارد.

فمن الملحوظ ان جميع الاجهزة الالكترونية عندما تعمل لوقت معين فإنها تسخن.

وعن اسباب ارتفاع درجة الحرارة فى اجهزة اللاب توب تبين ان هناك سببين لا رتفاع الحرارة وهما:

1- صغر حجم الاب توب مما يجعل مكوناته الداخلية قريبة من بعضها ومحشورة بشكل جيد بداخله مما يقلل مساحة تهوية الجهاز وطرد الحرارة الزائدة.

2- المعالج او البروسيسور فكميت الطاقة التى يحتاجها هى التى تحدد مدى ارتفاع الحرارة فكلما كان المعالج قوى كلما احتاج الى طاقة اكبر مما يجعل درجة حرارة الجهاز ترتفع, ولذلك تجد ان المعالج مزود بمروح ومبردات تعلوه حتى تقلل وتخفض من درجة الحرارة.

ولذلك تجد ان الجهاز يسخن بشكل كبير فى حالة وجود عطل بالمراوح او انها لا تعمل بشكل سليم.

طرق معالجة ارتفاع حرارة اللاب توب:

فى حال ملاحظة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب يمكنك القيام ببعض الخطوات التى تساعد فى تقليل درجة حرارة الجهاز.

1- فحص المروحة الخاصة بتبريد الجهاز او بمعنى اصح مروحة البروسيسور والتأكد من عملها بطريقة سليمة وفى حال عجم القدرة على الوصول الى المروحة يمكنك الاستعانى ببعض البرامج التى تقيم اداء المروحة.

2- تنظيف فتحات التهوية حيث ان الغبار والشوائب قد تعمل على سد تلك الفتحات مما يعيق دخول الهواء وخروجه من والى الجهاز والطريقة الافضل لتنظيف الغبار عن طريق استخدام البلاور او استخدام قطعة من القماش الجافة.

3- المحافظة على الجهاز بعيداً عن اشعة الشمس والحرارة.

4- التاكد من ان السطح الموضوع علية الجهاز لايعوق حركة التهوية من والى الجهاز ويمكن الاستعانة بوضع شئ تحت الجهاز ليرفع عن السطح حتى يتم توفير التهوية السليمة للجهاز وهناك بعض الاكسسوارات التى تقوم بتلك المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *