أهم الأشياء عند شراء لاب توب

مفهوم – عند رغبتنا في شراء جهاز حاسوب شخصي، العديد من الأسئلة والإستفسارات تشغل بالنا من حيث كيفية إختيار اللاب توب المناسب وطريقة إختياره حسب الإمكانات المادية المتوافرة.

في البداية عندما نقوم بشراء لاب توب يجب معرفة ماذا سيقوم به هذا الجهاز بعد شراءه هل هو لمؤسسة ادارية ام لصحفي أم منزلي فاذا كان الحاسوب سيستخدم في مؤسسة ادارية غير ضروري ان تشتري افضل الاجهزة واحدثها في السوق.

لانها فقط ستستخدم للتصفح وليس لبرامج المونتاج أو الالعاب أما الصحفي والمنزلي يجدر شراءها بأفضل المواصفات وذلك لان عدد من البرامج لن يعمل الا بحاسوب ذات مواصفات عالية، لذلك عليك بالإهتمام بالنقاط التالية لأنها هي التي ستصنع الفارق في جودة اللاب توب وسعره:

1. المعالج أو cpu:

وهو أهم جزء في الحاسوب، وللمعالجات أرقام مثلاً intel core 3 i 3110 m

ويمكن تقسيم رقم المعالج الى فئتين، رقم عام أو ظاهر ورقم الداخلي.

الرقم العام أو الظاهر هو core 3 i, core 5 i, core 7 i وهذه عبارة عن أرقام عامة تصدرها الشركة لكن بالنسبة للمختصين في مجال الحاسوب الرقم الداخلي أهم من هذه الارقام 3110 m, 0 341,3110qm

فتوجد معالجات core 3 i أفضل وأقوى من core 5 i وذلك اعتماداً على الرقم الداخلي وتوجد مواقع مقارنة بين المعالجات مثل http: //cpuboss. com/ وهو موقع رائع يقوم بالمقارنة بشكل تفصيلي بين معالجين انت تختارهما اذا كنت تريد معرفة من الأفضل.

2. الذاكرة أو Ram:

وهي عبارة عن أرقام زوجية 2 Ram, 4 ram, 6 ram, 8 ram … وكلما ارتفع الرقم كان جهازك الحاسوب اسرع في الأداة

3. الهارد ديسك أو Hard Disk:

وهو مساحة الحاسوب أو الحيز وتوجد مساحات كثيرة أبرزها 500 g, 240 g, 320 g وذلك حسب استخدام الشخص فمثلاً لو كان لصحفياً أو مهندساً أو لطفل ليلعب به يجب أن تكون مساحته كبيرة أما لمؤسسة فغير ضروري أن يكون حجمه كبير يكفي 240قيقا

4. كرت الشاشة أو Graphics Card:

هو الجزء المسؤول عن معالجة ملفات الرسوميات كالألعاب والبرامج التصميمه في الكمبيوتر وتحويلها إلى صور وعرضها على الشاشة ويجب على المشتريين أن يهتموا لقوته خصوصاً لمحبين الألعاب القوية وبرامج التصميم الثقيلة.

وهكذا عرضنا عليكم أهم أجزاء الحاسوب التي يجب التركيز عليها.

شاركها

اترك تعليقاً