امريكا

إيران تخترق موقع حكومي أمريكي وتضع صورة ضرب ترامب

مفهوم – اخترقت مجموعة تزعم أنها من إيران موقع وكالة حكومية أمريكية على الإنترنت، ونشرت صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يتلقى لكمات إلى جانب رسائل مؤيدة لإيران، ونشر الخبر لأول مرة في صحيفة الديلي ميل.

وتعهدت المجموعة بالانتقام لاغتيال قاسم سليماني، وذلك في رسائل على الموقع الإلكتروني لبرنامج مكتبة الإيداع الفدرالية بعد استبدالها بصفحة بعنوان “المتسللين الإيرانيين” التي عرضت صور المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي والعلم الإيراني.

وكتب أعضاء المجموعة في رسم يصور الرئيس الأميركي دونالد ترامب “إن استشهاده (سليماني) يمثل مكافأة لسنوات من الجهود الدؤوبة”.

وقالت “مع رحيله وبقدرة الله لن يتوقف عمله ومساره، وسيطال الانتقام الشديد أولئك المجرمين الذين يلوثون أيديهم القذرة بدمائه وبدم الشهداء الآخرين”، مضيفة أن “هذا جزء صغير فقط من قدرة إيران على الإنترنت”.

يشار إلى أن موقع مكتبة الإيداع يجري تشغيله بواسطة مكتب النشر الحكومي الأميركي، ويساعد الموقع المستخدمين في الوصول إلى المنشورات والمعلومات الحكومية مجانا.

وأكد كبير مسؤولي العلاقات العامة في مكتب النشر الحكومي الأميركي جاري سومرسيت في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع بيزنس إنسايدر أن المنظمة كانت تنسق مع “السلطات المختصة لإجراء مزيد من التحقيقات”.

وفي بيان مشترك مع شبكة “سي أن أن” قالت سارة سينديك المتحدثة باسم وكالة الأمن القومي والأمن السيبراني التابعة لوزارة الأمن الداخلي إنه “لم يكن هناك تأكيد على أن هذا كان إجراء من جانب الجهات الفاعلة الإيرانية التي ترعاها الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *