إيلون ماسك يؤسس بديل شات ChatGPT

مفهوم – يبدو أن شات ChatGPT جعل الكثير من الشركات التقنية تسعى للحصول على شات مماثل منافس وبديل.

حيث نقل تقرير لموقع The Information عن مصادر مطلعة القول إن إيلون ماسك تواصل مع باحثين في الذكاء الاصطناعي خلال الأسابيع الأخيرة بشأن تأسيس مختبر أبحاث جديد لتطوير بديل لروبوت المحادثة شات جي بي تي ChatGPT الذي أطلقته شركة أوبن إيه آي Open AI.

وأورد التقرير أن ماسك، رئيس تسلا (Tesla) وتويتر (Twitter)، يتواصل مع إيغور بابوشكين الباحث الذي ترك في الآونة الأخيرة وحدة الذكاء الاصطناعي ديب مايند (Deepmind) التابعة لـ ألفابت (Alphabet).

أبحاث الذكاء الاصطناعي

ونقل التقرير عن بابوشكين قوله في مقابلة إنه يناقش مع ماسك تشكيل فريق لمتابعة أبحاث الذكاء الاصطناعي، لكن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، مع عدم وجود خطة ملموسة لتطوير منتجات محددة.

وأضاف بابوشكين أنه لم يوقع رسميا على مبادرة ماسك.

يأتي التقرير بعد أن حظي “شات جي بي تي”، وهو روبوت محادثة نصية يمكنه صياغة النثر والشعر أو حتى نصوص برمجية إذا طٌلب منه ذلك، باهتمام واسع النطاق في وادي السيليكون.

وماسك الذي شارك في تأسيس “أوبن إيه آي” مع المستثمر في وادي السيليكون سام ألتمان عام 2015 باعتبارها شركة ناشئة غير هادفة للربح، ترك مجلس إدارتها في 2018، لكنه أبدى اهتمامه بنصيبه في روبوت المحادثة، واصفا إياه بأنه “جيد بشكل مخيف”.

شاركها

اترك تعليقاً