اختبار ميزة قراءة الرسائل الصوتية في فيس بوك ماسنجر

مفهوم – لايزال هناك الجديد دومًا في عالم مواقع التواصل الإجتماعي، فقد بدأت فيس بوك في اختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري خاصتها، ماسنجر Messenger، تمكن مستخدميه من الإطلاع على محتوى الرسائل الصوتية قبل الاستماع لها.

وأضح دافيد ماركوس، نائب رئيس فيس بوك لشؤون منتجات التراسل، أن الميزة الجديدة تحول المحتوى الصوتي للرسائل الصوتية القصيرة في محادثات ماسنجر إلى نص يمكن قراءته دون تشغيل الرسالة.

ويظهر النص أسفل الرسالة الصوتية القصيرة خلال المحادثات، ويستطيع كل من المستقبل والمرسل قراءته، كما يستطيع أي منهما إيقاف تلك الميزة والإكتفاء بخيار الاستماع للرسائل الصوتية فقط.

وأشار ماركوس، عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، إلى أن الميزة متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين وذلك لاختبارها قبل إطلاقها على نحو موسع لجميع المستخدمين.

ولم يكشف ماركوس عن أي معلومات حول موعد الإطلاق الرسمي لتلك الميزة الجديدة، أو حول مجموعة اللغات التي ستدعمها، حيث تدعم الميزة في مرحلتها التجريبية اللغة الإنجليزية.

يذكر أن بدء اختبار ميزة قراءة الرسائل الصوتية في ماسنجر يأتي بعد أيام قليلة من إعلان فيسبوك عن استحواذها على شركة Wit.ai المتخصصة في تقنيات التعرف على الصوت، والمنتظر أن تستخدم تقنياتها في تطوير تلك الميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *