تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جديدة مع مستر بين Mr Bean

مفهوم – يحتاج تعلم اللغة الإنجليزية إلى تغيير الطرق والأساليب المتبعة في التعلم من أجل عدم الشعور بالملل بجانب التعرف على جوانب جديدة في التعلم ربما تكون أكثر فاعلية وسرعة في تعلم اللغة الإنجليزية.

لذا نعرض خلال هذا الدرس من دروس تعلم الانجليزية في موقع مفهوم، أحد الدروس من قناة إيهاب لتعلم الإنجليزية ويعتمد خلاله على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جديدة مع مستر بين Mr Bean، حيث يؤكد أنه حل ممتع ورائع لتعلم اللغة الإنجليزية عبر المواقف الكوميدية المختلفة (لتثبت المعلومة أكثر في أكثر من موقف كوميدي شيق).

وقد إختار مستر بين Mr Bean بالتحديد لما يمتاز به من قوة التعبير بملامح وجهه وحركاته الجسدية والتي سيستغلها في شرح ماذا تفعل وتقول في عبارات الفرح الدهشة الإثارة الغضب الصدمة الحزن الكرم، وغيرها من االمواقف الآخرى، ومن كل موقف سأقوم بذكر عبارة أو كلمة مناسبة لذلك الموقف وتتناسب مع تمثيل مستر بين الشيق فعندما تشاهد أن اللغة أصبحت متعة، تقبل على اللغة بقلب عاشق لها وتشعر أنها أصبحت سهلة على لسانك.

وسوف ندرس اليوم عبارات وكلمات تتعلق بكلمة الغضب – وهم تحديدا 10 كلمات وجمل معا – إليكم ما جاء في درس اليوم من تلك الجمل والعبارات التي تتشابة في المعني ولكن تختلف إختلافا جوهريا في الموقف – فكل كلمة وعبارة لها موقفها التي يجب أن تقال فيه والمناسب لها، الكلمات مترجمة أسفل الفيديو.

تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جديدة مع مستر بين Mr Bean:

1- Angry
وتعني غاضب

2- Mad
وتعني غاضب (ويكثر إستعمالها في أمريكا)

3- Annoyed
وتعني مُتضايق قليلا

4 – Irritated
وتعني مُتضايق خاصة من موقف دام طويلا

5 – Be in a temper
غضبان دون داعي لهذا الغضب

6 – Cross
غضبان خاصة من فعل فعله طفل وتُقال من وإلى الأطفال

7 – Pissed off/ Pissed
غضبان خاصة من فعل فعله شخص (وهي كلمة غير مؤدبة)

8 – Hacked off/ Ticked off
غضبان خاصة من شئ يحدث بإستمرار

9 – Take(s) the biscuit / Take(s) the cake
غضبان من شئ مزعج جدا أو مدهش جدا

10 – Frustrated
غضبان من موقف لم يستطيع تغيرة أو السيطرة عليه مما جعله غضبان ومُصاب بالإحباط

شاركها

اترك تعليقاً