اكتئاب حزن منوعات

تفسير احلام مركزي

مفهوم – تفسير الأحلام هو علم يقوم على دراسة الأحلام وبيان معانيها، ويرغب الكثيرين في تفسير أحلامهم ومعرفة ما تشير إليه.

سنتعرف اليوم على أحد المواقع التي توفر أكثر من 2000 حلم مفسر، إنه موقع تفسير احلام مركزي (اضغط هنا لزيارة الموقع).

ويوضح الموقع في البداية الفرق بين الحلم والرؤيا من موقع الشيخ ابن باز رحمه الله حيث أن الحلم هو الرؤيا لكن يطلق الحلم على ما كان من لعب الشيطان وإلا فيقال: حلم، ويقال: رأى، فالرؤيا الصالحة من الله والحلم من الشيطان، يعني: ما يكرهه الإنسان هذا من الشيطان، وما ليس بمكروه فهو من الله، ولهذا في الحديث الصحيح: «الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان» فإذا رأى ما يكره فهذا من الشيطان، وإذا رأى ما يسره فهذا من الله عز وجل.

والسنة إنه إذا رأى ما يكره أن يتعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى ثلاث مرات ويتفل مع هذا ثلاث مرات، ينفث ثلاث مرات ويقول: أعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأيت ثلاث مرات، ثم ينقلب على جنبه الآخر فإنها لا تضره ولا يخبر بها أحدًا، أما إذا رأى ما يسره فإنه يحمد الله، ويخبر به من شاء. نعم.

طريقة إستخدام موقع تفسير احلام مركزي:

يصنف الموقع تفسير الأحلام حسب الحروف الابجديه، ويمكنك البحث عن الاحلام او الحلم الذي ترغب بتفسيره بطريقتين:

الاولى: الاحلام بالبحث عنها في محرك البحث من الاعلى.

الثانية: الاحلام تجدها في الاقسام مصنفه حسب الحروف الابجدية.

فعبى سبيل المثال يمكنك الإطلاع على تفسير جميع الأحلام التي تبدأ بحرف الألف من هنا: ( تصنيف أ في تفسير الأحلام ).

ويؤكد الموقع أن جميع الاحلام الموجودة في الموقع مصادر تفسيرها من كتب مثل كتاب ابن سيرين و ابن الكثير.

يذكر أن من أشهر العلماء المسلمين الذين اهتموا بتفسير الأحلام المفسّر المعروف “محمد ابن سيرين”، وابن خلدون، وابن عربي، حيث أنّهم حلّلوها وقسّموها وعرفوا أسبابها ومصادر هذه الأحلام.

أمّا الغرب فقد بدأ اهتمامهم بتفسير الأحلام حديثاً منهم “سيغموند فرويد” وقد كان أوّل من ربط تفسير الأحلام بعلم نفس الإنسان ، وهناك أيضاً “ألفرد أدلز” ، وهناك كذلك المفسر “كارل يونغ”.

وهناك بعض تفسيرات الأحلام المعروفة والتي تنتشر كأمثال أو أوقوال معروفة بين العرب خاصة ؛ فمثلاً الحلم بالأشياء الجديدة أو الألوان الزاهية أو الأحداث المفرحة أو النجاحات تدل على الأخبار السارة والسعيدة، وكذلك الأحداث السيئة في الحلم في تدلنا على الأخبار السيئة في الحقيقة والواقع.

كما أنّ هناك أحلام دلالتها أو تفسيرها يكون بعكس معناها، فالموت في الحلم يعني الحظ السعيد والعمر المديد، كما أنّ القتل في الحلم يعني الإستقرار والأمان، وغيرها من الأمثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *