تويتر عن 2014: عام السيلفي

مفهوم – مع إقتراب العام الجديد، يقوم كل موقع وشبكة إجتماعية بإستعراض أهم الأحداث التي شهدها خلال العام المنصرم، وحيث أن عام 2014 شهد إقبالا غير مسبوق على التقاط الصور الشخصية، والتي باتت معروفة باسم «الصور السيلفي»، مما دفع شبكة تويتر للتدوين المصغر لتلقيبه باسم «عام السيلفي»، بعد أن تم استخدام الكلمة أكثر من اثنين وتسعين مليون مرة عبر التغريدات والتعليقات، أي ضعف مرات استخدامها في 2013 اثنتي عشرة مرة.

ولعل أشهر صور السيلفي التي تم تداولها عبر تويتر هذا العام، كما ترصد شبكة بي بي سي، هي صورة التقطتها المذيعة الأمريكية إلين دي جينيريس خلال حفل الأوسكار، والتي أعيد تغريدها ثلاثة ملايين مرة في رقم قياسي غير مسبوق.

وكانت أول صورة سيلفي تم نشرها هذا العام صورة للأميرين ويليام وهاري، نجلي ولي العهد البريطاني، أما أشهرها، بعد صورة دي جينيريس، فهي صورة لوكاس بودولسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني سابقا وارسنال حاليا، مع المستشارة الألمانية ميركل بعد فوز بلاده بكأس العالم لكرة القدم.

أما أشهر ظهور مفاجئ في صورة سيلفي، والمعروف بالـphoto bombing، فهو للملكة إليزابيث الثانية عند ظهورها في خلفية صورة لعضوات فريق هوكي أسترالي.

شاركها

اترك تعليقاً