جوجل تتغلب على آبل في المدارس الأمريكية

مفهوم – إستطاعت حواسيب شركة جوجل Chromebook أن تكتسب المزيد من الشعبية، وخاصة في المدارس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فإن حواسب Chromebook أصبحت الآن أكثر شعبية من لوحيات شركة آبل iPad في المدارس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب هذا التقرير الصادر من شبكة IDC، فقد تمكنت شركة جوجل من شحن نحو 715 آلف وحدة من حواسيب Chromebook إلى المدارس في حين تمكنت شركة آبل من شحن 702 آلف وحدة فقط من لوحيات iPad إلى المدارس. ويشير التقرير أيضا إلى أن حواسيب Chromebook تمثل الآن ربع سوق التعليم ككل.

في الواقع، من المنطقي للمدارس أن تختار حواسيب Chromebook على حساب لوحيات iPad لكونها هي الأرخص بحيث يبدأ سعرها من 199 دولار أمريكي كما أنها تأتي مع لوحة مفاتيح كاملة للعمل السليم.

من ناحية أخرى، تكاليف لوحيات iPad تبدأ من 379 دولار أمريكي بعد عملية الخصم التي تقدمها شركة آبل للمدارس، وهذه المدارس في كثير من الأحيان تزود طلابها بلوحات مفاتيح لاسلكية والتي تزيد من التكاليف، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من السهل إدارة حواسيب Chromebook بالمقارنة مع لوحيات iPad.

على الجانب المشرق، لا تزال شركة آبل تقدم تشكيلة واسعة من التطبيقات التعليمية في متجر التطبيقات التابع لها لتعزيز عملية التعلم بحيث نجد أن متجر آبل للتطبيقات يمتلك أزيد من 75 آلف تطبيق تعليمي، وعلاوة على ذلك، فإن خدمة iTunes U تعطي للمعلمين القدرة على تبادل المحاضرات وإنشاء دورات مخصصة أيضا.

شاركها

اترك تعليقاً