هواتف

جوجل تكشف عن ميزة بسيطة تطيل عمر بطارية الهاتف

مفهوم – ولا تزال بطارية الهاتف تشكل تحدى كبير للكثيرين، حيث يعاني معظم مستخدمي الهواتف المحمولة من مشكلة قصر عمر البطارية، ورغم أن الأسواق تمتلئ ببنوك الطاقة والبطاريات المساندة؛ فإن عدم قدرة البطاريات الأصلية على مجاراة الاستخدام اليومي تظل الهاجس الأكبر للمستخدمين.

لكن جوجل توصلت إلى طريقة لتحسين عمر البطارية تم اكتشافها مؤخرا، ويمكن أن تعمل على معظم أجهزة آيفون وأندرويد الجديدة التي تستخدم شاشات أوليد (OLED).

فقد اتضح أن ضبط وضع إضاءة الشاشة ليصبح في الوضعية المظلمة أغلب الوقت سيساعد بشكل كبير على حفظ عمر البطارية، شريطة أن تكون شاشة الجهاز من نوع أوليد، وهي الشاشات التي باتت مستخدمة في أغلب الأجهزة الحديثة.

فقد درست جوجل عملية استهلاك الطاقة على الهواتف ذات الخلفيات البيضاء وخلصت إلى أنه عند الوضعية المظلمة على شاشات الأوليد تضيء كل وحدة بكسل بشكل مستقل مما يساعد على الحفاظ على عمر البطارية.

واختبرت الشركة هذه الميزة على هاتفها بكسل بشاشة أوليد وآيفون 7 الذي يملك شاشة إل سي دي (LCD)، وأظهر الاختبار أن جهاز بكسل بشاشة أوليد استهلك طاقة أقل عند الوضعية المظلمة.

ومع أن أغلب الهواتف الحديثة تأتي بشاشات أوليد كأجهزة جوجل بكسل، وسامسونغ جالاكسي إس أو نوت، وآبل آيفون إكس ومجموعة إكس إس الجديدة فإنها لا تحوي الوضعية المظلمة للشاشة.

وربما في التحديثات القادمة للهواتف يتم إدراج هذه الوضعية، حيث تعمل سامسونج على إدراجها في تحديثها القادم، كما يمكن أن يتم ذلك عن طريق التطبيقات، حيث نشرت يوتيوب هذه الوضعية مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *