حقائق مذهلة عن العملاق آبل

مفهوم – نستعرض اليوم حقائق مذهلة، تكشف مدى ضخامة العملاق آبل، حيث تربعت آبل على عرش شركات التقنية الأغلى والأقوى في العالم، بل تربعت على عرش العلامات التجارية برمتها لتصبح العلامة التجارية الأغلى في العالم هذا العام.

اقتحمت آبل سوق الهواتف الذكية أولا في عام 2007 بعد إطلاقها أول هاتف ذكي في العالم «آى فون»، إلى أن لحقتها العديد من الشركات الأخرى أمثال سامسونج وسوني وإل جي.. إلخ، لتكون منافسه لها في سوق، من أقوى وأشرس الأسواق في العالم وهو سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

في السنوات السابقة ومع دخول شركات التقنية «التي لا حصر لها» إلى أسواق المنافسة مع آبل، إحتلت هذه الشركات جزءاً من حصص آبل السوقية مما أدى إلى وصول سامسونج إلى القمة لتصبح شركة الهواتف الذكية الأولى في العالم، ولكن .. ماتزال آبل تمتلك طابعها الخاص ومكانتها المميزة في الأسواق التي لن تزول قريباً.

في هذا المقال سنطلعكم على بعض الحقائق الغريبة والمثيرة للدهشة عن العملاقة الأمريكية آبل .. وعن مدى ضخامتها وقوتها.

وصل معدل دخل آبل في الربع الأول لعام 2014 إلى 43.7 مليار دولار، رقم ضخم أليس كذلك؟

حقيقةً لا أهتم بالرقم رغم ضخامته .. لكن المثير للإهتمام أن هذا المبلغ هو أكثر من دخل جوجل وأمازون وفيس بوك «مجتمعة» في الربع الأول لهذا العام !

Apple generated $43.7 billion in sales during the first three months of 2014. That's more than Google, Amazon, and Facebook COMBINED.

وصل معدل دخل آبل من قطاع هواتف الآى فون فقط إلى 26 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية .. ماذا إن قلت لك أن معدل دخل مايكروسوفت «بالكامل» وصل إلى 20 مليار دولار في نفس الفترة ! أي أقل بستة مليارات دولار عن الدخل الصادر من هواتف الآى فون.

نعم .. آى فون فقط يحقق دخلا أكثر من مايكروسوفت برمتها !

Apple's iPhone business generated $26 billion in revenue. Microsoft's ENTIRE business generated $20.04 billion over the same period. The iPhone is growing faster than Microsoft, too.

حققت أجهزة الآى باد دخل لآبل يقدر بـ 7.6 مليار دولار في الربع الماضي.. فيس بوك بالكامل حقق 2.5 مليار دولار فقط في الربع الماضي، تريد المزيد؟ في الـ 12 شهراً الماضيين حقق فيس بوك بالكامل دخلا يقدر بـ 8.9 مليار دولار.

هل ذكرت أن الربع الماضي لآبل كان من أسوء الفترات التي حققت بها أجهزة الآى باد دخلا !؟

The iPad generated $7.6 billion. It was considered a down quarter. Facebook did $2.5 billion last quarter. For further context, in the past 12 months, Facebook has generated $8.9 billion in revenue.

حقق متجر الـ iTunes وحده في الربع الأول لهذا العام مبيعات تقدر بـ 4.57 مليار دولار .. حققت شركة Netflix بالكامل في الـ 12 شهراً الماضيين مبيعات تقدر بـ 4.37 مليار دولار !

Apple's iTunes/software division did $4.57 billion in sales in Q1. For the last 12 months, Netflix did $4.37 billion in sales.

هل أنتم مستعدون لهذه الحقيقة؟ لا؟ لا بأس..
بلغ مقدار الربح الصافي لآبل في الربع الأول لهذا العام 10.2 مليار دولار .. هذا الرقم هو أكثر من الربح الصافي الذي حققته شركة أمازون بالكامل في العشرين عاما الماضيين !

Apple's net profit was $10.2 billion for the first quarter. That's more than what Amazon has earned in its entire 20-year existence.

ملحوظة : الفرق بين الدخل وصافي الربح «ببساطة»

الدخل : هو جميع الأموال التي دخلت إلى الشركة مجتمعة.
صافي الربح : هو الدخل مخصوما منه جميع النفقات.

لنعد إلى المزيد من الحقائق..

صافي الربح الخاص بشركة آبل يحتل المرتبة الرابعة عشر في قائمة أعلي الأرباح في التاريخ ! هذا الربح أيضا أعلى من أرباح شركة Exxon الأمريكية للبترول ! .. «شركات البترول من أعلى الشركات أرباحا في العالم».

Apple's net profit was the 14th highest in history. It was also higher than Exxon's fourth-quarter profits. (Exxon hasn't yet reported Q1 earnings.)

لدى آبل سيولة مالية تقدر بـ 150.6 مليار دولار، يمكنها شراء فيس بوك بالكامل بقيمته الحالية كاش، أو شراء نيت فليكس، تيسلا، تويتر، دروب بوكس، باندورا وسبوتي فاي، مجتمعين كاش أيضاً.

حققت آبل في الصين وحدها دخل يقدر بـ 9.3 مليار دولار، هذا الرقم هو ماكانت تحققه آبل من دخل في الولايات المتحدة فقط منذ ثلاثة سنوات ! الآن تضاعف هذا الرقم .. في الربع القادم ستسجل الصين وحدها معدل  دخل لآبل أكبر من معدل الدخل التي تحققه آبل في أوروبا بأكملها.

Apple did $9.3 billion in China revenue, which is how much it was doing in the U.S. three years ago. By next quarter, Apple might do more in sales in China than it does in Europe.

لدى آبل 800 مليون حساب مفعل على خدمة iTunes، مما يعني أن آبل لديها على قاعدتها البيانية 800 مليون بطاقة إئتمانية .. أى أكثر من أي شركة أخرى فى العالم.

Apple now has 800 million iTunes accounts. That's 800 million credit cards on file, which is more than any other company in the world.

باعت سامسونج هواتف ضعف عدد هواتف الآى فون المباعة، المثير أن كمية الدخل متساوية في الشركتين! والمفاجأة أن الأرباح التى حققتها آبل فاقت الأرباح التي حققتها سامسونج !

6.3 مليار دولار لسامسونج مقابل 13 مليار دولار لآبل.

Samsung sold twice as many phones as Apple, but generated about the same amount of revenue, and much less profit. (Samsung did $6.3 billion versus Apple's $13 billion.)

وصل عدد مستخدمي آبل الجدد في الستة شهور الماضية إلى 60 مليون مستخدم جديد، في نفس الفترة سجل تويتر عدد مستخدمين جدد 23 مليون مستخدم فقط !

ملاحظة : تويتر مجاني بالكامل .. آبل مدفوعة بالكامل

Apple says it added 60 million new users in the last six months. Twitter, which is free, only added 23 million new users in the last six months.

الحقائق والأرقام السابقة توضح مدى ضخامة وقوة آبل، فالشركة أقوى وأكبر من اقتصاد العديد من الدول، وإن تحولت إلى دولة بالتأكيد ستكون من الدول العظمى يوما ما !

شاركها

اترك تعليقاً