حل مشكلة نسيان الكلمات الانجليزية

مفهوم – نسيان الكلمات الانجليزية التي قد قمنا بحفظها بالفعل ربما تعتبر واحدة من أشهر المشاكل التي تواجه متعلمي اللغة الانجليزية.

نستعرض خلال هذه المقالة عدد من الحلول التي تستطيع من خلالها تذكر الكلمات بشكل افضل.

حل مشكلة نسيان الكلمات الانجليزية

1- اكتب

سواء كنت تتمرن على جمل او قواعد اكتب بيديك حين تكتب تشغل ذاكره المدى القصير بشكل احترافي وبتركيز اكثر وتعزلها عن المؤثرات الخارجيه التي قد تشتتها.

2- اكتب بشكل مختلف

غير خطك حيث تكتب الجمله نفسها اكثر من مره لكن بطرق مختلفه وهذا يساعد على تخزين المعلومات في ذاكره المدى القصير كما قلنا سابقا فان ذاكره المدى القصير لمثابه بوابه لذاكره المدى البعيد.

اقرأ ايضًا: حل مشكلة النطق الخاطئ في اللغة الإنجليزية

3- حاول ان تقرأ الكثير من الكتب والمقالات

بحيث كلما قابلت الكلمات التي تصعب عليك كلما اتخزنت في ذاكره المدى البعيد بشكل اكبر.

4- حاول استخدام الصور

ان الجمل الذي تعرفها وتربطها في عقلك بصور معينه تخزن في عقلك بطريقه فعالة.

الطّرق المثالية لحفظ الكلمات

1- استمع جيدًا

عليك أن تنسى طريقة تخدير العقل في حفظ الكلمات، وابدأ في اتباع نمطًا جديدًا للحفظ تراه مناسبًا مثل الاستماع للكلمات ومعرفة طريقة نطقها الصحيحة.

2- استخدم خيالك

استخدم خيالك عند الحفظ، وابتكر صورة حيوية مُسلية، أو قصة قصيرة تُطبع في عقلك تعمل على الربط بين الكلمة ومعناها حتى تساعدك على التذكر بصورة سلسة ومريحة.

مميزات استخدام الخيال في عملية التعلّم:

– هو عامل مساعد يساعدك على تذكر الكلمة ومعناها بمجرد رؤيتك للصورة الخيالية أو القصة التي ابتكرتها عنها.

– الخيال يستغرق وقتًا أقل مما تعتقد؛ حيث بمجرد تخيل لقصةٍ ما لن يستغرق الأمر أكثر من بضعة ثوان. بالتالي من السهل جدًا ربط قصة ما بكلمة تريد تعلمها؛ وتذكرها سريعًا.

اقرأ ايضًا: أهم جمل وعبارات اللغة الانجليزية مترجمة

– كل مرة تستخدم فيها طريقة التخيل بدلاً من إجراء المحادثات المختلفة؛ سيقوم عقلك باستدعاء الكلمات بصورة سريعة، وعندها ستجد التنقل بين قوائم الكلمات بعقلك غير ممل؛ عندئذٍ يمكنك الاستمتاع بتعلم الكلمات الجديدة والغريبة.

يمكنك استخدام هذه الطريقة مع عشرات الكلمات، كما أن صناعة القصص عن طريق التخيّل؛ ستصبح عملية طبيعية تقوم بفعلها بطريقةٍ أسرع وأكثر إمتاعًا وارتباطًا.

شاركها

اترك تعليقاً