الانترنت

حيادية الإنترنت تدفع شركات الإنترنت لمقاضاة ولاية فيرمونت

مفهوم – يبدو أن مبدأ حيادية الإنترنت والذي يلزم مزودي الإنترنت والحكومات أن تُعامل جميع المستخدمين بشكل واحد دون أي تمييز بينهم، سيواجه الكثير من المتاعب.

حيث رفعت خمس مجموعات صناعية تمثل كبار مزودى خدمات الإنترنت دعوى قضائية تسعى إلى منع قانون ولاية فيرمونت، الذى يمنع الشركات التى لا تلتزم بقواعد حيادية الانترنت من الحصول على عقود حكومية.

تم رفع الدعوى القضائية فى المحكمة الجزئية الأمريكية فى فيرمونت من قبل مجموعة تمثل مقدمى خدمات الانترنت الرئيسيين مثل AT & T Inc وComcast Corp وVerizon Communications Inc، إذ تتبع دعوى قضائية من قبل أربع مجموعات تم رفعها فى وقت سابق من هذا الشهر، والتى تتحدى قانونًا أوسع نطاقاً يفرض على مزودى خدمات القانون فى ولاية كاليفورنيا للالتزام بحياد الإنترنت.

وتتحدى المجموعة أمرًا تنفيذيًا بشأن القرار الذى وقعه فيلت سكوت حاكم ولاية فيرمونت، وقد اعتمدت ولايات أخرى، بما فى ذلك نيويورك ونيوجيرزى ورود آيلاند ومونتانا وهاواى، قواعد مماثلة لمنع عقود الدولة من الشركات التى لا تلتزم بحماية الحيادية.

وقال سكوت إنه أصيب بخيبة أمل بسبب رفع الدعوى القضائية ضد الدولة، التى تهدف لاتخاذ إجراءات لحماية المواطنين والاقتصاد.

وقال الحاكم الجمهورى إنه يعتقد أن سكان فيرمونت لهم الحق فى حرية الوصول إلى المعلومات على الإنترنت مجاناً، وفى غياب معيار وطنى لحماية هذا الحق، يتعين على الدول أن تعمل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *