تطبيقات هاتف

خطوات تسريع أداء الهاتف

مفهوم – سرعة أداء الهاتف الذكي من الأمور الهامة التي يسعى جميع المستخدمين للحصول عليها، نستعرض خلال الشرح التالي خطوات تسريع أداء الهاتف الذكي بشكل سريع وفعال.

خطوات تسريع أداء الهاتف:

1 الخطوة الأولى :

أولًا: قم بمسح التطبيقات والملفات التي لا تقوم باستخدامها: وذلك لتوفير مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف.

كيفية إزالة التطبيقات من الهاتف :

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف (Setting) ثم نقوم باختيار مدير التطبيقات (Application manager).

2- سيتم توجيهنا الى صفحة التطبيقات وكما نلاحظ فإنه يتم عرض التطبيقات المثبتة على الهاتف والحجم الذي يستهلكه التطبيق من ذاكرة الهاتف.

3- نقوم بإزالة التطبيقات التي لا نستخدمها وذلك بالضغط على التطبيق الذي نريد ازالتها وليكن تطبيق (V Player) مثلا كما مستخدم في الشرح.

4- سيتم توجيهنا الى صفحة أخرى لعرض بيانات التطبيق والإجراءات التي يمكن ان نقوم بها عليه نقوم بالضغط على الخيار مسح البيانات (Clear Data) لإزالة البيانات المحفوظة بالتطبيق ثم نقوم بالضغط على إزالة (uninstall) لإزالة التطبيق من الهاتف.

5- سنلاحظ ظهور رسالة لتأكيد الحذف نقوم بالضغط على موافق (Ok) وننتظر قليلا الى ان يتم إزالة التطبيق بنجاح. نقوم بتطبيق تلك الخطوات على باقي التطبيقات الأخرى التي لا نقوم باستخدامها.

ثانيًا: تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالهاتف: فهي تعمل على استهلاك قدر كبير من المعالج والذاكرة العشوائية لذلك احرص على تنظيفها من وقت الى اخر لضمن أداء أفضل لهاتفك.

كيفية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالهاتف :

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف (Setting) ثم نقوم باختيار مدير التطبيقات (Application manager).

2- سيتم ادخالنا الى الصفحة الخاصة بالتطبيقات نقوم بالدخول على التطبيقات واحد تلو الاخر لنقوم بمسح الذاكرة المؤقتة التي تستهلكها تلك التطبيقات نقوم باختيار أحد التطبيقات لتنظيف الذاكرة المؤقتة التي يستهلكها وليكن تطبيق (Goggles).

3- بعد فتح صفحة اعدادات التطبيق نقوم بالضغط على (Clear Cache) لتنظيف الذاكرة المؤقتة التي يستهلكها التطبيق. نقوم بتطبيق تلك الخطوات في باقي التطبيقات الأخرى.

ثالثًا: تنظيف الرامة واغلاق التطبيقات الفعالة: احرص على تنظيف الرامة الخاصة بالهاتف واحرص على اغلاق التطبيقات الفعالة لتسريع أداء الجهاز.

كيفية تنظيف الرامة وغلق التطبيقات الفعالة :

1- قم بالضغط على بصورة متواصلة على زر الهوم (وهو الزر الموجود بمنتصف الجهاز أسفل الشاشة) حتى تظهر النافذة الخاصة بقائمة الأوامر السريعة كما موضح بالصورة.

2- قم بالضغط على (Active Application) وقم بإغلاق التطبيقات الفعالة بالضغط على زر (End all).

3- قم بالضغط على (Ram) لفتح اعدادات الرام ثم قم بالضغط على (Clear Memory) لتنظيف الرامة الخاصة بهاتفك.

رابعًا: عدم اهمال التحديثات التي يحتاجها الهاتف: فإن تلك التحديثات هامة للغاية فهي تقوم بإصلاح أخطاء النظام وتعمل على تحسين أداء الهاتف.

كيفية تحديث نظام الهاتف الخاص بنا :

1- نذهب الى اعدادات الهاتف (setting) ثم نقوم بالضغط على (About Device).

2- الان نقوم بالضغط على تحديثات النظام (Software update) للدخول على تحديثات النظام.

3- بعد الدخول على اعدادات تحديث النظام نقوم بالضغط على تحديث (Update) ويجب ان يكون الاتصال بالإنترنت مفعل حتى يستطيع الهاتف البحث على التحديثات الجديدة يفضل أيضا ان تقوم بتفعيل خاصية (Auto Update) للحصول على التحديثات بصورة تلقائية دون أي تدخل منك.

بعد تطبيق تلك الخطوات سنلاحظ ان الهاتف سيتغير اداءه للأفضل وسيعمل بكفاءة وسرعة. وبتلك الخطوة نكون انتهينا من شرح خطوات تسريع أداء هاتفك أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *