تطبيقات هاتف

سبب حظر 600 تطبيق أندرويد من متجر جوجل بلاي

مفهوم – أزالت جوجل ما يقرب من 600 تطبيق أندرويد وحظرت مطوريها من متجر جوجل بلاي وشبكات الإعلانات الخاصة به في إطار حملة صارمة على الاحتيال على الإعلانات وإعلانات الجوال «الخبيثة».

ويعتبر شيتا موبايل (Cheetah Mobile)، أحد أكبر مطوري البرامج المحظورة من متجر بلاي وشبكات إعلانات جوجل، وهي شركة صينية لبيع الإعلانات كشف موقع بزفييد المتخصص بالتقنية تورطها في عمليات احتيال للإعلانات منذ عام.

وأزالت جوجل في ديسمبر الماضي أحد التطبيقات المخالفة، لكنها سمحت لشيتا بمواصلة تقديم تطبيقات أخرى في متجر بلاي.

واعتبارا من صباح الأحد، أزيلت مجموعة تطبيقات شيتا الكاملة التي تضم 45 تطبيقا تقريبا في متجر بلاي، ولم تعد التطبيقات تعرض مخزون إعلانات للبيع في شبكات إعلانات جوجل.

ونشرت جوجل تقنية جديدة أواخر العام الماضي للكشف تلقائيا ما إذا كانت التطبيقات تعرض الإعلانات عندما لا تكون قيد الاستخدام. وساعد هذا التغيير في تحديد التطبيقات والمطورين المسيئين، مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات الأخيرة من قبل غوغل.

وقال مسؤول في شركة جوجل إنه على الرغم من أن بعض التطبيقات والمطورين المسيئين استخدموا تقنيات مماثلة لعرض إعلانات مزعجة وتجنب الاكتشاف، فإنه لم يكن واضحا ما إذا كانوا يعملون معا، مضيفا أن “هناك بالتأكيد مؤشرات على أنهم يستخدمون ممارسات مشابهة. سواء كانت منسقة أم لا، لكننا لم نكن نعرف بالتأكيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *